هذه ثروة ايلون ماسك بعد أن أصبح ثاني أغنى رجل في العالم

سنعرفكم اليوم على قيمة ثروة رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية والمولود في جنوب أفريقيا ايلون ماسك – Elon Musk البالغ من العمر ٤٩ عاماً بعد أن أصبح ثاني أغنى رجل في العالم .

قبل أيام قليلة أخبارناكم أن ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز للسيارات الكهربائية وشركة سبيس اكس صناعة تقنيات استكشاف الفضاء ، أصبح ثالث أغنى رجل في العالم ، ولكن ذلك لم يدم طويلاً حيث أصبح هذا الشخص الشهير بأفكاره الجنونية وتغريداته الجنونية على حسابه الرسمي في موقع تويتر حالياً ثاني أغنى رجل في العالم ليتخطى بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي أصبح ثالثاً ضمن ترتيب أغنياء العالم .

وزادت ثروة ماسك بشكل هائل بعد ارتفاع قيمة أسهم شركة تسلا موتورز بشكل كبير جداً ، بعدما أكدت S&P Dow Jones Indices إضافة تسلا إلى مؤشر S&P 500 اعتباراً من تاريخ 21 ديسمبر القادم إن شاء الله .

ترتيب قائمة ثروات أغنى ٥ شخصيات في العالم :

  • جيف بيزوس مؤسس أمازون يمتلك ١٨٢ مليار دولار أمريكي مما يجعله الأغنى في العالم.
  • ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا موتورز و سبيس اكس يمتلك ١٢٨ مليار دولار أمريكي .
  • بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت يمتلك ١٢٧،٧ مليار دولار أمريكي .
  • برنارد أرنو مؤسس لويس فيتون يمتلك ١٠٥ مليار دولار أمريكي .
  • مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك يمتلك ١٠٢ مليار دولار أمريكي .

فبعد أيام قليلة من تخطى ماسك لترتيب زوكربيرغ ضمن ترتيب الشخصيات الأغنى ، ارتفعت ثروته مرة أخرى ليصبح في المركز الثاني ضمن هذه القائمة وليتجاوز بذلك قيمة ثروة غيتس ، بعد أن زادت أمواله خلال هذا الأسبوع بحوالي ٧ مليار دولار أمريكي لتبلغ حصيلة ما يملك من ثروة ١٢٨ مليار دولار أمريكي .

وحصد ايلون ماسك هذه الثروة التي جعلته ثاني أغنى رجل في العالم بعد استمرار ارتفاع قيمة أسهم تسلا بشكل صاروخي لتقترب قيمتها من نصف تريليون دولار أمريكي ! مع الأخذ بعين الاعتبار أن قيمة أسهم هذه الشركة العام الماضي كانت حول الـ ٤٠ مليار دولار أمريكي .

بعيداً عن عالم الثروات والأموال الطائلة نود تذكيركم بردة فعل ايلون ماسك بعد أن قام بيل غيتس بـ سيارة ألمانية جديدة منافسة لطراز تسلا الأشهر ، وشاهدوا تحدي راس بـ راس الذي جمع بين تسلا موديل اس ٢٠٢١ و بورش تايكان ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.