جاكوار J Pace سيارة بريطانية قادمة لتنافس X7 و GLS

لأول مرة سنتحدث عن سيارة جاكوار J Pace الجديدة كلياً القادمة ، ومن المتوقع أن تنافس سيارة الكروس أوفر البريطانية هذه بالتحديد كلاً من ؛ بي ام دبليو X7 ، و مرسيدس GLS .

وقبل الحديث عن هذه السيارة  القادمة ، نود إخباركم أن طراز جاكوار F Pace ، الذي يعتبر أول سيارة إنتاجية مرتفعة عن الأرض من الصانع البريطاني جاكوار ، والتي سبق وخضعت للعديد من التجارب مع فريقنا في عرب جي تي حصدت خلال عام 2018 مبيعات بلغ قدرها 23,520 سيارة بيعت في السوق الأوروبي و 14,752 نسخة تم بيعها في السوق الأمريكي ، لتسجل F Pace بذلك مبيعات أعلى من سيارتي ؛ جاكوار XE  ، و جاكوار XF معاً .

وفقاً لما تم نشره من قبل World Car Awards تخطط جاكوار لتقديم مجموعة جديدة من سيارات كروس أوفر ، وستضمن القائمة سيارة جاكوار J Pace ، وعلى الرغم من قلة المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي إلا أننا نتوقع أن هذه السيارة ستقع ضمن الفئة الأعلى ضمن قائمة السيارات المرتفعة عن الأرض لدى الشركة البريطاني ، لتنافس كما ذكرنا في البداية سيارتي X7 و GLS ضمن فئة سيارات SUV فخمة وكبيرة الحجم مزودة بـ 3 صفوف من مقاعد الركاب .

Jaguar-F-Pace_SVR

وأضاف التقرير إلى احتمال توفر سيارة كروس أوفر الأصغر في الحجم ضمن أسطول الشركة وستحمل هذه السيارة اسم جاكوار A Pace أو جاكوار B Pace .

ومن المتوقع أن تعتمد سيارة جاكوار J Pace على قاعدة عجلات جديدة كلياً مستمدة من السيارة القادمة لاندروفر ديفندر 2020 بجيلها الأجدد ، وهناك احتمال كبيرة أن تعمل أكبر سيارة كروس أوفر من جاكوار بنظام هايبرد ضمن فئتين ؛ هجين أساسي يجمع بين محرك بنزين مع محرك كهربائي ، بلج هايبرد يجمع بين محرك بنزين مع محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبض كهربائي .

ولا يستبعد فرقنا في عرب جي تي أن تتوفر نسخة J Pace EV كهربائية بالكامل من هذا الطراز القادم إن شاء الله .

داخلية جاكوار جديدة

وبما أننا نتحدث في هذا الخبر عن سيارات كروس أوفر جديدة قادمة من شركة جاكوار يتوجب علينا تذكيركم بطرازي :

جاكوار I Pace ، أول سيارة كهربائية بالكامل من الصانع البريطانية ، سبق وجرب مصعب هذه السيارة .

جاكوار E Pace ، سيارة الكروس أوفر الأصغر حجماً من F Pace ، سبق وخضعت لتجربة قيادة مفصلة مع كريم ديب .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة جاكوار F Pace SVR 2019 ذات الأداء العالي التي سبق وجرب مصعب شعشاعة قيادتها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.