جمل روسي ينقذ سيارة لادا عالقة في الثلج

حصلنا اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي  على فيديو غريب يعرض جزءاً من عملية انقاذ سيارة لادا قديمة عالقة في الثلج بمساعدة جمل روسي

فكما نشاهد في مقطع الفيديو عزيزي القارئ ، نجح الجمل ذو السنامين بسحب هذه السيارة الروسية بعدما تم ربط سيارة لادا البيضاء العالقة في الثلوج  بمجموعة من الحبال ليجرها الجمل وينقذها من هذه الورطة.

 حادثه جنونية وغريبة من نوعها في الحقيقة ،  حيث أثبت الجمل الروسي قدرته على تحمل الأحوال الجوية القاسية بما يفوق قدرة السيارات ،  وسحب السيارة العالقة في الثلوج بقوته التي انعم الله تعالى عليه بها ليستطيع  العيش في المناطق الباردة

ولا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي أية  معلومات مفصلة في الحقيقة حول هذه الحادثه، والتي كان بطلها و نجم الانقاذ فيها بلا منازع حيوان الجمل ذو السنامين ، والذي يعيش في المناطق الثلجية الباردة و المتجمدة مثل ؛ روسيا ، و كالميكيا ، و أوزبكستان ، و كازاخستان ، وغيرها من الأماكن الباردة جداً .

ولكن ووفقاً للبحث الذي قام به فريقنا في عرب جي تي عن هذا الحيوان ، فإن طول الجمل الروسي مع رأسه يبلغ حوالي 3 أمتار ، ويتراوح لونه بين البنتي الفاتح والغامق .

ويحمل الجمل الروسي  أيضاً اسم الجمل ذو السنامين أو البعير ذو السنامين أما اسمه العلمي فهو  Camelus bactrianus وهو حيوان ثدي من العائلة الإبلية.

ويتميز هذا الجمل بأن له سنامان يعملان على تخزين أكبر قدر من الدهون والغذاء ليتحمل هذا الحيوان العيش في الجو المتجمد، ويعيش ضمن جماعات يتراوح عددها بين 6 إلى 20 جمل ، ويقود القطيع أكبر ذكر في المجموعة ، كما يمكن لهذا الحيوان الذي يبلغ وزنه تقريباً 700 كيلوغرام تحمل درجات الحرارة المنخفضة جداً  تحت الصفر المئوي.

جمل

إذا كنت ترغب في مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو  عن السيارات الروسية وسيارات لادا ، ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو والذي يظهر عملية طبخ سيارة لادا قديمة في الماء المغلي !!!

كما يمكنكم مشاهدة عملية تصميم وتصنيع سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بالضغط على الرابط

إقرأ أيضاً

Comments are closed.

جمل روسي ينقذ سيارة لادا عالقة في الثلج

بواسطة عرب جي تي