جنرال موتورز تبدأ بـ صنع سيارات شيفروليه كورفيت C8 الجديدة

بعد طول إنتظار بدأت شركة جنرال موتورز الأمريكية بـ صنع سيارات شيفروليه كورفيت C8 موديل 2020 الجديدة كلياً ، مما يعلن إقتراب موعد سيرها على الشوارع العامة ، وستكون البداية في سوقها الأم أمريكا ومن ثم إلى كافة أنحاء العالم إن شاء الله .

وقبل كل شيء نود إخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لا يمكن لفريقنا في عرب جي تي أن يحصي عدد الأخبار التي تحدثنا بها عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من السيارة الرياضية الأمريكية كورفيت ، فكما تعلمون هذه السيارة هي محط أنظار كافة عشاق الأداء الرياضي .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا ستتوفر سيارات كورفيت الجديدة بالكامل إلى العملاء مع نهاية شهر فبراير الجاري إن شاء الله .

تتم عملية صنع سيارات شيفروليه كورفيت C8 الجديدة في مصنع الشركة الأمريكية في مدينة بولينج جرين بولاية كنتاكي الأمريكية ، وكما سبق وذكرنا يبدأ سعر أول سيارة كورفيت في التاريخ مزودة بمحرك وسطي بنسختها القياسية في السوق الأمريكي من 59,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,981 ريال سعودي .

 

View this post on Instagram

 

#corvette #corvettec8 #c8corvette #C8

A post shared by Brian Fowler (@beezee522) on

ومن باب المعرفة سيتم توفير 12 لون خارجي على هيكل سيارات كورفيت 2020 الجديدة ، وبالتأكيد سيتم زيادة هذا العدد من خيارات الألوان في سيارات كورفيت 2021 إن شاء الله .

وبعد إعلان بداية صنع سيارات شيفروليه كورفيت C8 الجديدة نود تذكيركم أن الشركة الأمريكية قامت خلال شهر يناير الماضي ببيع النسخة رقم واحد من هذا الطراز والتي تحمل أول شاصي سيارة إنتاج تجاري ضمن فعاليات مزاد باريت جاكسون للأعمال الخيرية مقابل ثروة بلغ قدرها 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

المواصفات الميكانيكية لـ كورفيت سي 8 :

تعتمد على محرك وسطي LT2 V8 سعة 6.2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 490 حصان (497 حصان أوروبي PS) و 630 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتصل أرقام هذا المحرك إلى 495 حصان (502 حصان أوروبي PS) و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران عند طلب السيارة مع حزمة Z51 .

تتسارع كورفيت C8 Z51 من 0 إلى 96 كم/س في 3 ثواني ، وتقطع ربع الميل في 11.2 ثانية بسرعة تصل إلى 198 كم/س .

مع بداية صنع سيارات شيفروليه كورفيت C8 الجديدة اقترب موعد وصولها إلى أسواق الشرق الأوسط ، وسيتوقع فريقنا في عرب جي تي انتشار كبير لهذه السيارة الجديدة لو لم يقم وكلاء شيفروليه برفع سعرها كثيراً مقارنة من الأسعار الأمريكية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.