بماذا تتميز سيارة الفخامة رولز رويس جوست ٢٠٢١ الجديدة

سنعرض لكم اليوم تجربة قيادة مفصلة لـ سيارة الفخامة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة كلياً برفقة كريم ديب ، ليكشف لنا أن أجدد سيارات رولز رويس (Rolls Royce) لا تحتوي على أي عيب !

وكما يعلم العديد من متابعي عبر جي تي الأوفياء تشترك جميع قصور الصانع الانجليزي رولز رويس بثلاثة نقاط رئيسية :

  1. الفخامة .
  2. الراحة .
  3. الهدوء .

ونحن اليوم سنعرفكم على الجيل الثاني والجديد بالكامل من طراز رولز رويس جوست (Rolls Royce Ghost) الذي تم الكشف عنه وبشكل رسمي باليوم الأول من شهر سبتمبر الماضي .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على سيارة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة مع كريم :

 

بعد أن عرفناكم على سيارة شبح جديدة من شركة رولز رويس ، هذا تذكير بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة على قناة عرب جي تي :

تحمل جوست جديدة تصميم خارجي مستمد من شقيقتيها ؛ رولز رويس فانتوم ٢٠٢١ السيدان الأكبر منها في الحجم ، و رولز رويس كالينان ٢٠٢١ أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم ، كما تم استخدام الألمنيوم بكثافة في بناء هذه السيارة البريطانية الجديدة ، وبالإضافة إلى ذلك يتم صنع العديد من أجزاء هذا القصر المتحرك يدوياً ، وحصلت على نظام تعليق هوائي متكيف مريح جداً .

تمتلك هذه السيارة جنوط قياس ٢١ إنش محاطة بـ عجلات بيريللي (Pirelli) حجم ٢٥٥/٤٠ تحتوي على مواد عازلة تخفف من الضجيج أثناء تحرك جوست ، وتحتوي هذه السيارة على مواد عازلة يبلغ وزنها ١٠٠ كيلوغرام .

مواصفات سيارة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الفخمة الجديدة على محرك V12 سعة ٦،٧٥ لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ٥٦٣ حصان (٥٧١ حصان أوروبي PS) و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات يتم دعمه بمساعدة الأقمار الصناعية المتوفر في سيارات رولز رويس .

تتسارع السيارة الفخمة التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات والتي يبلغ وزنها ٢،٥٥٣ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

تنافس جوست كلاً من ؛ بنتلي فلاينج سبير ، و مرسيدس مايباخ اس كلاس .

يبدأ سعر رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة في الامارات من ٥١٧،٣٥٨ دولار أمريكي أي ما يعادل مليون و ٩٠٠ ألف درهم أو مليون و ٩٤٠ ألف ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.