جولة سريعة على متن ديفيندر 2020 الجديدة بالكامل

 ديفيندر 2020 سيارة جديدة بالكامل احتفظت بقدرات مميزة في السير على الوعر

على إثر دعوة وجهتها  شركة جاكوار لاندروفر لفريق عرب جي تي، توجه زميلنا مصعب شعشاعة مؤسس موقع عرب جي تي إلى مركز جايدون في إنجلترا، بريطانيا ، والذي يعتبر أحد أهم المراكز الهندسية لشركة جاكوار لاندروفر ، كما يضم الموفع أيضاً مقر شركة لاندروفر بالإضافة إلى حلبات خاصة لتجربة السيارات ويعمل فيه ما يزيد على 10500 موظف. 

وفي هذا المبنى الضخم التقى زميلنا مصعب من جديد بأول سيارة ديفندر من موديل 1948 ، حيث كان قد جربها في وقت سابق ضمن احتفالية لاندروفر بمرور 70 عاما على تأسيسها . 

ديفندر 1948

شاهدوا المزيد عن زيارة  فريق عرب جي تي إلى جايدن عبر صفحة مصعب شعشاعة الشخصية على الانستقرام

 

 الزيارة بالطبع لم  تقتصر على السيارات القديمة ، حيث كانت الدعوة في الحقيقة لتجربة سيارة لاند روفر الجديدة من موديل 2020 ، ولكن السيارة لم تكن جاهزة بنسختها الإنتاجية المخصصة للبيع في ذلك الوقت ، بل كانت نموذجاً تجريبيا صنعته الشركة لغايات الاختبار وكان خلف المقود السائق الشهير ( مايك كروس  ) وبجانبه جلس زميلنا مصعب.

ويعد (كروس)  كبير السائقين الاختباريين في شركة لاند روفر، حيث أنه الرجل المسؤول عن مراقبة وتطوير كافة سيارات شركة جاكوار ولاندروفر والذي يقيم كل السيارات من حيث دقة التوجيه والتحكم بالمقود والراحة التي توفرها السيارات للسائق والركاب ، كما يوصف هذا السائق المخضرم بأنه أفضل سائق خارج عالم السباقات .

لاند روفر ديفندر 2020 (6)

ولكن وبما أن التجربة كانت بجوار (كروس) على نموذج اختباري وليس على السيارة الإنتاجية ، لم  نستطع أن نقدم لكم التجربة في ذلك الحين بسبب اتفاقية الحظر الإعلامي  محافظة على سرية الشركة ،  إلا اننا الآن نستطيع أن نشارككم جانباً من هذه التجربة !

في البداية تم اختبار السيارة على الطرق المعبدة ، ومن ثم دخلت السيارة إلى مضمار المطبات وأخيراً انتقلت التجربة إلى الطرق الوعرة حيث واصل (مايك) القيادة بسرعات عالية تجاوزت 120 كم/س في معظم مراحل جولة القيادة الاختبارية ليستعرض بقدرات  ديفيندر 2020 الجديدة . 

وفي الحقيقة وعلى الرغم من التاريخ العريق الذي تتمتع به سيارات ديفندر وسمعتها المميزة بما تمتلكه من قدرات على السير على الطرق الوعرة وخوض كافة أنواع التضاريس ، إلا أنه كان لا بد من تطوير السيارة لتكون ملائمة أكثر لعصرنا الحالي ، خاصة وأن آخر تحديث على السيارة كان في عام 1983 

فكما شاهدنا عزيزي القارئ من قبل مع زميلنا مصعب عندما تم إطلاق لاندر روفر  ديفيندر 2020  رسميا في معرض فرانكفورت للسيارات شهر سبتمبر الماضي من عام 2019 ، حصلت مركبة SUV المميزة على تصميم عصري وتم تطويرها بشكل كبير حتى أن الشركة تقول أن ديفندر الجديدة لا تتشارك بأي شيء مع الطراز القديم.

ديفندر 2020

وجاءت ديفندر 2020 بنظام دفع كلي دائم للعجلات و بتروس تفاضلية مغلقة كما حصلت على هيكل خارجي مصنوع من الألومنيوم المقوى تم صنعه بأسلوب “الهيكل الموحد Unibody” بدلاً من طريقة “الهيكل المنفصل عن الشاصي” المستخدمة في الطراز السابق، ووفرت لاندروفر كذلك نظام تعليق هوائي يتوفر كمواصفة قياسية في طراز 110 ويمكن اختياره في طراز 90. 

حيث تقدم لاندروفر نسختين من سيارة ديفندر 2020 ، نسخة 110 بأربعة أبواب و نسخة 90 الأقصر ببابين ، بينما تتوفر النسختان بتشكيلة واسعة من المحركات التي تضم محرك 6 سلندر سعة 3 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة 395 حصان ، ومحرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو أيضاً يولد قوة 296 حصان بالإضافة إلى محركي ديزل ، وتتصل كافة الخيارات من المحركات مع قير أوتوماتيكي من نوع ZF . 

يمكنكم التعرف على أسعار سيارات لاندروفر ديفندر الجديدة على الرابط: سعر سيارة ديفندر 2020 الجديدة كلياً في أسواقنا العربية

مع العلم أن زميلنا صهيب وقريباً جداً سيختبر سيارة لاندروفر ديفندر 2020 الجديدة بالكامل في مغامرة رهيبة في أدغال أفريقيا ، تابعونا باستمرار سنقدم لكم التفاصيل في الأيام القادمة إن شاء الله  

إقرأ أيضاً

Comments are closed.