جولتنا عن قرب لنعرفكم على قصر رولز رويس كولينان وعلى سعر أجدد سيارات الأثرياء

حلقتنا لليوم خاصة مع سيارة رولز رويس كولينان 2019 ، أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم ، ليعرفنا عليها زميلنا صهيب شعشاعة بعدما وصلت إلى صالة أبوظبي موتورز في الإمارات العربية المتحدة .

توثق كولينان إنطلاق عهد جديد في شركة رولز رويس الانجليزية المملوكة من قبل مجموعة بي ام دبليو ، فهي أول سيارة SUV من رولز رويس ، وهي أول سيارة رولز رويس في التاريخ تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ، كما أنها أفخم سيارة SUV في العالم .

وشهدنا في الفترة الأخيرة دخول العديد من صانعي السيارات الخارقة والفارهة أيضاً المنافسة ولأول مرة ضمن فئة سيارات الـ SUV ومن ضمنها ؛ بنتلي بينتايجا ، و مازيراتي ليفانتي ، و الفا روميو ستيلفيو ، و لمبرجيني اوروس ، حتى فيراري غيرت رأيها وستدخل ضمن هذه الفئة من السيارات ، ولكن ماكلارين مازالت متحفظة على رأيها وستستمر بإنتاج السيارات الرياضية الخارقة فقط .

جيب رولز رويس

وسبق والتقى فريقنا في عرب جي تي في الماضي بهذه السيارة ولكن كان ضمن حدث سري قبل إطلاقها العالمي ومنعنا من تصوير أي شيء لكم في ذلك الوقت ، أما اليوم سنأخذكم بجولة عن قرب لنعرفكم على قصر رولز رويس كولينان موديل 2019 أجدد سيارات الأثرياء ، وقريباً سيكون لنا إن شاء الله تجربة قيادة مفصلة لنختبر أجدد سيارات رولز رويس الانجليزية الفارهة .

وحملت أجدد سيارات رولز رويس اسم كولينان ، وهو نفس اسم المشروع الذي كان يحمله مشروع تطويرها ، تيمناً باسم أكبر ماسة في العالم ، ماسة كولينان من عيار 3,106 قيراط والتي تم العثور عليها في أحد مناجم الماس في جنوب أفريقيا عام 1905 ، وأكبر جزئين من هذه الماسة التي تمّ قطعها وصقلها موجودين في التاج الملكي البريطاني والصولجان الملكي .

ابواب رولز رويس

يعتمد قصر رولز رويس كولينان 2019 على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في طراز رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل ، والقلب النابض لأجدد سيارات رولز رويس هو محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية.

يبدأ سعر رولز رويس كولينان من 490,130 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,838,000 ريال سعودي أو 1,800,000 درهم إماراتي .

قد يعجبك ايضا
تعليقات