جيب كوماندر 2022 سيارة SUV جديدة تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها

تم الإعلان رسمياً عن إطلاق اسم جيب كوماندر 2022 على سيارة SUV جديدة قادمة تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها ، تستعد شركة ستيلانتيس ( Stellantis ) لتقديمها في الأسواق .

ولمن لا يذكر كانت أجدد سيارات جيب 2022 التي تم الكشف عنها بشكل رسمي ؛ جيب واجونير 2022 ، و جيب جراند واجونير 2022 ، وظهرت رسمياً في شهر مارس من العام الجاري ، بعد أن ظهرت جيب جراند شيروكي L 2021 في شهر فبراير الماضي .

ربما تذكر البعض كوماندر (XK) السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات RWD ، والتي تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام من 2005 حتى 2010 .

كما قامت شركة جيب بتوفير نسخة للسوق الصيني من كوماندر تتسع لنقل 5 أشخاص على متنها تعمل بنظام سحب أمامي للعجلات FWD في عام 2018 ، صورها مرفقة ضمن هذا الخبر حملت اسم جيب جراند كوماندر .

ونحن اليوم نتحدث عن سيارة جديدة سيكون اسمها جيب كوماندر 2022 ( 2022 Jeep Commander ) ، ستحصل على صف ثالث من مقاعد الركاب لكي تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها ، من خلال تمديد طول قاعدة العجلات .

السيارة الأمريكية الجديدة التي نتحدث عنها بشكل أولي ضمن هذا الخبر قد تعتمد على شاصي FCA الصغير الذي تعتمد عليه سيارة جيب رينيجيد 2021 .

وفقاً لفيديو التشويهات الرسمي يبدو أن سيارة كوماندر جديدة ستحصل على هيكل خارجي بتصميم صندوقي ، ويبدو أن تمتلك هيكل طويل مما سيوفر مساحة داخلية أكبر تتسع لـ 3 صفوف من مقاعد الركاب .

ستعتمد سيارة كوماندر ستاندر على نظام سحب أمامي للعجلات FWD ، وستأتي النسخة العليا مع نظام دفع كلي للعجلات AWD .

ومن المقرر أن يتم الكشف قريباً عن سيارة جيب 2022 جديدة في أمريكا اللاتنية ، وستتبعها نسخة أخرى للأسواق الأخرى ، كما من المقرر أن يتم بناء كروس أوفر صغير من طراز جيب رينيجيد تستهدف السوق الأوروبي كجزء من هجوم شركة Stellantis ، ومن المقرر أن يتم بناءها في بولندا اعتباراً من شهر نوفمبر 2022 .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية عن جيب كوماندر 2022 سيارة SUV جديدة قادمة تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها سنزودكم بها إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.