حسم مصير إنتاج سيارات فورد فيوجن جديدة وفقاً لمعلومات مسربة

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن مصير إنتاج سيارات فورد فيوجن جديدة وفقاً لمعلومات تم تسريبها على الانترنت ، وهل سيكون هناك جيل ثالث قادم من سيارة السيدان الأمريكية متوسطة الحجم ؟؟؟

قبل الحديث عن المستقبل القادم نود تذكيركم أن بداية إنتاج سيارات فيوجن كان في شهر أغسطس من عام 2005 كـ سيارة موديل 2006 ، واستمر إنتاج الجيل الأول منها حتى عام 2012 ، أما الجيل الثاني فظهر ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2012 كـ سيارة موديل 2013 ، ومازال مستمراً حتى الآن .

ويبدو أن نهاية الجيل الثاني من طراز فيوجن اقتربت كثيراً ، وفقاً لما تم نشره من قبل موقع Ford Authority سيتم إنتاج آخر نسخ من فيوجن في 5 يونيو القادم أي بعد أقل من شهر من الآن ، وستصل هذه السيارات إلى الأسواق في 21 يوليو المقبل إن شاء الله .

هذه المعلومات الصحفية المسربة لو كانت صحيحة تحسم مصير عدم إنتاج سيارات فورد فيوجن جديدة ، كما أضاف التقرير أن آخر نسخة سيتم إنتاجها من هذا الطراز السيدان ستكون فيوجن بوليس 2020 وستتم هذه العملية في مصنع فورد هيرموسيلو في المكسيك .

وربما يأتي هذا القرار متوقع بعد تسجيل ضعف كبير في نسبة المبيعات بعد التحديث الأخير على فورد فيوجن 2020 والتي تضمنت خيارات جديدة من الألوان ، إلى جانب تجديد بسيط على الشبك الأمامي وغطاء المحرك ، والمصابيح الأمامية ، ومصابيح الضباب أيضاً حصلت عليهم السيارة في عام 2019 .

وبعيداً عن هذا القرار المرجح أن يكون صحيح نظراً لانخفاض نسبة مبيعات سيارات السيدان في الأسواق العالمية ، مقابل ارتفاع الطلب على سيارات الكروس أوفر والـ SUV بكافة فئاتها وأحجامها ، يجب علينا تذكيركم أن فورد فيوجن تنافس كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و مازدا 6 ، و هيونداي سوناتا ، و كيا اوبتيما ، و هوندا اكورد ، و نيسان التيما ، و شيفروليه ماليبو .

من باب التذكير هذه هي محركات فورد فيوجن المتوفرة لدى الوكلاء في أسواقنا العربية :

  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 175 حصان و 237 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة لتيرن مع تيربوتشارجد بقوة 240 حصان و 366 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومن باب المعرفة تنتشر سيارات فيوجن هايبرد ، التي تجمع بين عمل محرك 4 سلندر سعة لترين مع محرك كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 188 حصان ، بشكل هائل على الشوارع في المملكة الأردنية الهاشمية .

هذا الخبر يحسم بشكل شبه أكيد أنه لا يوجد سيارات فورد فيوجن جديدة قادمة في السنوات القليلة المقبلة ، ولكن يجب علينا انتظار تصريحات شركة فورد الرسمية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.