حقائق وتفاصيل حماية طلاء السيارة بـ مادة نانو سيراميك

بناءً على طلب متابعي عرب جي تي سنعرفكم  ضمن فلوق اليوم على تفاصيل حماية طلاء السيارة بطبقة من مادة نانو سيراميك – Nano Ceramic ، التي توفر حماية لطلاء السيارة ضد الخدوش .

كانت بداية فلوق اليوم بجولة بين مجموعة من السيارات المميزة في مركز Camel Detailing Center ، ليشرح صهيب شعشاعة بشكل مبسط وسريع كيف يتم طلاء السيارات لدى شركات التصنيع عند إنتاج السيارات ضمن عدد من الطبقات لتكون الطبقة النهائية ، التي تحمل اسم Clear Coat ، عبارة عن طبقة شفافة اللون تمثل نوع من الحماية للون السيارة الخارجي ولتوفير لمعة خارجية للهيكل .

شاهد الفلوق

وقبل حديثنا المتعلق باستخدام مادة نانو سيراميك ، نود التنوية إلى أن لون هيكل السيارة يتأثر بعدد من العوامل من ضمنها عمر السيارة والحالة الجوية التي تتعرض لها المركبة وغيرها من الظروف التي تؤدي إلى انخفاض لمعان الطلاء الخارجي ، وهنا يقوم بعض الأشخاص بـ بولش – Polish لهيكل السيارة ليعود اللمعان من جديد إلى الطلاء الخارجي ، ولكن تكرار هذه العملية ستعمل على تآكل طبقة Clear Coat الشفافة التي تحدثنا عنها في البداية .

وبعد معرفة خطورة القيام بالعديد من عمليات البلوش على طلاء السيارة الخارجي ، يجب أن نشرح لكم كيف تقوم مادة نانو سيراميك على المحافظة على لون السيارة .

فورمولا 1

مراحل القيام بوضع طبقة Nano Ceramic على السيارة :

  • يتم غسل السيارة بشكل احترافي ومتقن باستخدام مواد عالمية ، قبل وضع مادة نانو شامبو لتصبح السيارة نظيفة بشكل غير عادي .
  • العملية الثانية تتضمن القيام بـ بولش للسيارة لتستعيد لون اللمعة .
  • وتأتي بعد ذلك عملية وضع مادة النانو على الهيكل لتكون فوق طبقة الـ Clear Coat الشفافة .

تستغرق عملية تركيب مادة نانو سيراميك مدة زمنية من يومين إلى 4 أيام ، وضمن العمل الاحترافي تحتاج السيارة إلى طبقة واحدة من هذه المادة أو كحد أقصى طبقتين فقط .

مرسيدس c63

نود التنوية إلى أنه في حال وجود عيوب في طلاء السيارة ستصبح أكثر وضوحاً بعد وضع طبقة النانو .

فوائد استخدام مادة النانو تضمن المحافظة على لمعان دهان السيارة مع مرور الزمن وفي كافة الأوضاع الجوية ، وسهولة تنظيف هيكل السيارة ، كما لا توجد عيوب وسلبيات نتيجة لاستخدام مادة نانو سيراميك .

وفي نهاية الفيديو أشار صهيب وكريم لى فائدة وضح طبقة النانو على السيارة قبل وضع جلاد (تغليف خارجي بلون مميز) ، وذلك يحمي طلاء السيارة الأصلي عند إزالة الجلاد .

نود تذكيركم بـ آخر 3 فيديوهات فلوق عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

حلبة مرسى ياس تشهد على تجمع نوادي السيارات في الامارات العربية المتحدة .

جولة بين أكثر 3 سيارات مرسيدس جي كلاس حصرية في موطن مصنعها .

تعديل جديد لسيارة صهيب مع شرح لعملية تغيير جنوط والاطارات .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.