حقيقة فرق السرعة بين سيارة سي 8 الجديدة و كورفيت سي 7

من لديه الفضول ليعرف الفرق الحقيقي بين سرعة سيارة سي 8 الجديدة كلياً موديل 2020 ، التي تمثل الجيل الثامن من كورفيت ، مقارنة مع الموديل السابق شيفروليه كورفيت سي 7 ؟؟؟ هذا بالتحديد ما سيظهره الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

قبل مشاهدة السباق بين الجيل السابع والجيل الثامن والأخير من طراز شيفروليه كورفيت ، نود تذكيركم بمواصفات كلتا السيارتين .

كورفيت سي 7 ستينغراي

القلب النابض لهذه السيارة محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 455 حصان و 624 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وعند تزويد الطراز الأساسي بحزمة Z51 تصل القوة إلى 460 حصان و 630 نيوتن.متر من عزم الدوران ، للتسارع السيارة الرياضية من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثواني ومع حزمة Z51 تحتاج إلى 3.8 ثانية لتصل نفس السرعة .

سيارة سي 8 الجديدة

تعتمد أجدد سيارات كورفيت على محرك وسطي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 490 حصان و 630 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وعند طلب السيارة الرياضية الأمريكية مع حزمة Z51 تصل أرقامها أداء السيارة إلى 495 حصان و 637 نيوتن.متر.

تتسارع كورفيت C8 التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بأقل من 3 ثواني ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 11.2 ثانية بسرعة تصل إلى 195 كم/س ، أما سرعتها القصوى 312 كم/س .

شاهد فيديو السباق لتعرف من الأسرع على أرض الواقع :

اشتمل التحدي على سباقين قانونين تم القيام بهما على مضمار الدراج ريس الخاص بـ شركة التعديل الأمريكية هينيسي بيرفورمانس ، انطلقت السيارتين في التحدي الأول من السكون ، أما في السباق الثاني فكانت الانطلاقه أثناء تحرك كلتا السيارتين .

بدون أي شك الفوز كان في كلا المحاولتين من نصيب سيارة سي 8 الجديدة ، ولكنه وثق انطلاقتين قويتين من قبل كورفيت C7 في كلا المحاولتين ، ولنكون أكثر صدقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي كان هذا السباق أكثر عدلاً لنعرف الفرق بين أداء الجيلين من هذا الطراز لو لم تكون كورفيت C8 مزودة بحزمة تعديل هينيسي التي رفعت من قوة المحرك بمقدار 15 حصان !!! وتضمنت عادم معدل وجنوط جديدة خفيفة في الوزن محاطة بـ عجلات مخصصة للسباقات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.