خفايا تعديل سيارة دودج تشارجر قديمة مع مكينة هيمي بقوة 600

لبى صهيب شعشاعة طلب متابعيه على حسابه الشخصي في موقع انستقرام لتكون نجمة حلقة اليوم برنامج سبيشل كار سيارة دودج تشارجر قديمة موديل 1968 معدلة ومزودة بـ مكينة هيمي .

تحدث صهيب في حلقة اليوم عن كيف غيرت تشارجر من عالم المنافسة ضمن فئة سيارات العضلات الأمريكية ، وبالتحديد بين شركة فورد وعدوتها جنرال موتورز التي تصنع سيارات دودج .

وكانت بداية هذه القصة من عالم سباقات ناسكار الأمريكية عندما قدمت موبار ( Mopar ) تقديم محرك هيمي والمنافسة بجنون فيه ، ليتم بعد ذلكمنع مشاركة هذه المكينة في سيارات السباقات كون المنافسة غير عادلة معها ، ونتيجة لهذا القرار تم توفير هذه المكينة على سيارات إنتاج تجاري .

نوه صهيب إلى أن سعر سيارة دودج تشارجر قديمة مع محرك هيمي أصلية من الشركة مبلغ مالي خيالي ، ونحن اليوم نختبر سيارة معدلة مزودة بهذه المكينة وليست قياسية معها .

شاهدوا فيديو حلقة اليوم الذي يتضمن طرب أمريكي الأصيل :

بعد أن تعرفتم على ما تتميز به سيارة تشارجر التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :

سيارة تشالنجر التي تأتي مع مكينة هيمي V8 سعة 7 آلاف سي سي كانت سنة 1968 من الوكالة بقوة 426 حصان !

ولكننا في هذا الخبر نتحدث عن سيارة معدلة زودت بـ محرك هيمي معدل تم تكبير حجمه وحصل على ستروكر كت ليصبح سعة 7,800 سي سي ويحصل على تعديلات شاملة تجعله بقوة 600 حصان ، وهو يتصل مع قير اوتوماتيكي من 3 غيارات مع شوط قير ممتاز .

لتحصل نجمة هذه الحلقة اليوم على كل هذه القوة زودت بـ كاربراتير معدل ، و فل اكزوز معدل .

وللمزيد من الثبات حصلت سيارة دودج تشارجر قديمة معدلة هذه على اطارات ميكي تومسون توفر المزيد نمن الثبات .

وتأتي سيارة العضلات المعدلة هذه مع كسوة تهبل بلاك ما تعني بلغتنا العربية 3 ألوان بالأسود ؛ هيكل السيارة الخارجي أسود ، سقف السيارة من الجلد الأسود ، داخلية السيارة سوداء .

يتوجه فريقنا بالشكر إلى فادي تمور الذي قدم لنا هذه السيارة المميزة لتكون نجمة سبيشل كار لهذا اليوم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.