خلف كواليس عملية بناء سيارة تسلا موديل 3

سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على مجموعة من السيارات الكهربائية المهمة في الأسواق العالمية ، ومن ضمنها بالتأكيد كانت تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 الشقيقة الصغرى من سيارة تسلا موديل اس .

واليوم سنزودكم بفيديو يظهر إحدى مراحل تصنيع سيارة تسلا موديل 3 ، هذا الفيديو يوضح بالتحديد مراحل تركيب مقاعد السيارة ولوحة العدادات وسقفها بواسطة الروبوتات.

تسلا موديل 3

عملية تصنيع سيارة تسلا موديل 3 الكهربائية

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة السيدان الكهربائية تعتبر أصغر فرد في عائلة سيارات تسلا الحالية، وظهرت النسخة الاختبارية منها لأول مرة بداية العام الماضي وتحديداً في شهر فبراير قبل إنتاجها وتميزت هذه السيارة السيدان الصغيرة الحجم الكهربائية بسعرها الرخيص بالنسبة لتطورها، مما ساهم بحجز أكثر من 115 ألف نسخة من طراز تسلا موديل 3 بثروة تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي (28.2 مليار ريال سعودي) خلال 24 ساعة عندما تم الكشف عن نسختها الاختبارية، وكان من المخطط وصول هذه السيارة إلى العملاء منذ بداية عام 2017 ولكن الصانع الأمريكي تأخر لسبب غامض لم يعلنه حتى الآن لتبدأ عملية صنعها في شهر يوليو الماضي.

وكما أعلن ايلون ماسك ، مؤسس شركة تسلا ، أنتج خلال شهر يوليو الجاري 100 نسخة فقط من موديل 3، وارتفع بعد ذلك حجم الإنتاج بشكل هائل ليزيد في شهر سبتمبر عن 1,500 سيارة، وسيزيد الرقم إلى أكثر من 20 ألف سيارة تنتجها في شهر ديسمبر إن شاء الله.

تسلا موديل 3

سيارة Tesla Model 3

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي وصل حجم طلبات شراء سيارة موديل 3 سيدان الكهربائية الصغيرة الحجم إلى 400 ألف نسخة في الوقت الحالي.

ويبدأ سعر تسلا موديل 3 من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,253 ريال سعودي بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن، وهو يعتبر ثمن منخفض بالنسبة لحجم تطورها.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خلف كواليس عملية بناء سيارة تسلا موديل 3

بواسطة فريق تحرير عرب جي تي