دايهاتسو كوبين تحولت إلى سيارة نيسان جي تي ار صغيرة الحجم

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور لـ دايهاتسو كوبين – Daihatsu Copen تم تعديلها لـ تتحول إلى سيارة نيسان جي تي ار صغيرة في الحجم ومزيفة !

وقبل الحديث عن هذه السيارة اليابانية المعدلة بشكل جنوني وجريء ، نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي تحدث مؤخراً عن مواصفات نيسان GT-R 2023 الجديدة كلياً الميكانيكية وفقاً لمعلومات صحفية مسربة وغير رسمية .

ونحن اليوم نتحدث عن نتيجة تعديل إحدى سيارات شركة دايهاتسو اليابانية التي تأسست في سنة 1907 وهي مملوكة منذ عام 2016 لـ شركة تويوتا ، الطراز الذي نتحدث عنه اليوم فهو سيارة الكوبيه الصغيرة كوبين .

شاهد كيف اعتقدت دايهاتسو كوبين نفسها سيارة جي تي ار ولكن بحجم صغير :

تم تعديل سيارة دايهاتسو هذه من قبل الشركة اليابانية الشهيرة ليبرتي والك – Liberty Walk التي وفرت بدي كت بهوية تصميم مستوحاة من ” جودزيلا اليابان ” سيارة GT-R R35 بجيلها الحالي الذي أصبح يبلغ من العمر 13 عاماً ، ونلاحظ الشكل الأمامي الذي حصلت عليه السيارة المعدلة الذي تتضمن تزويدها بـ شبك أمامي وفتحات تهوية وأضواء LED بتصميم أفقي ، ومن الجوانب حصلت السيارة على جنوط رياضية وأقواس عجلات منتفخة ، ومن الخلف هناك جناح عملاق و 4 مخارج للعادم ومشتت هواء رياضي ، ولكن هذه السيارة مكشوفة السقف وليست مثل سيارات GT-R الأصيلة من شركة نيسان .

طلاء الخارجي لـ سيارة دايهاتسو كوبين المعدلة يجمع بين الأبيض والأحمر ليمثل رعاية رسمية لـ سجائر مالبورو – Marlboro من شركة فيليب موريس الدولية ، ولكن فريقنا في عرب جي تي نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ويحذركم بالتأكيد من خطر التدخين .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة المعدلة على محرك 3 سلندر سعة 658 سي سي ، نفس محركها الأصلي بدون أي تعديلات تذكر ، مما يحطم أحلال عشاق سيارات GT-R التي تعتمد على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع توين توربو .

من باب المعرفة كانت بداية سيارة دايهاتسو هذه مع طراز اختباري ظهر ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات في عام 1999 ، ويوجد حتى الآن جيلين من طراز دايهاتسو كوبين – Daihatsu Copen :

  • الجيل الأول يحمل الرمز L880 صنعت خلال الفترة من عام 2002 حتى سنة 2012 .
  • الجيل الثاني الذي يحمل الرمز LA400 كانت بدايته في عام 2014 ومازال مستمراً حتى الآن .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.