دراجه ناريه بمحرك 2.5 لتر تسجل الرقم القياسي العالمي

دراجه نارية بمحرك 2.5 لتر تسجل الرقم القياسي العالمي لأكبر محرك في دراجة نارية إنتاجية

 هنالك بعض الأشياء في العالم التي لا يحتاج إليها أحد ، ومنها دراجه ناريه بمحرك ضخم سعة 2458 سم مكعب.

ولكن يبدو أن شركة ترايمف  للدراجات النارية تخالفنا الرأي ، فقد استخدمت هذا المحرك بالفعل في دراجتها روكيت 3  TFC الجديدة ، مسجلة بذلك الرقم القياسي العالمي لأكبر محرك يستخدم في دراجة نارية ، وهو محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة تزيد على 168 حصان و 221 نيوتن .م من عزم الدوران

أكبر محرك في دراجة

وللتوضيح عزيزي القارئ ، دعنا نذكرك أن سيارة السيدان الرياضية جينيسيس جي 70 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو يولد ما بكفي من القوة لتحريك السيارة التي يصل وزنها إلى قرابة 1588 كجم ولينطلق بها من الصفر إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية .

وعلى الرغم من أن شركة ترايمف لم تكشف عن وزن دراجة روكيت 3 الجديدة إلا أنها ستكون أخف وزناً من الطراز السابق والذي كان وزنه لا يتجاوز 363 كجم ، ومع 221 نيوتن.م من عزم الدوران لا بد أنها ستحرق الكثير من العجلات الخلفية ذات قياس 240 ملم .

وكما هو الحال في السيارات الرياضية الخارقة فإن أي دراجه ناريه مزودة بمحركات كبيرة ، تحصل كذلك على مجموعة من الأنظمة الإلكترونية التي تساعد راكب الدراجة على تحكم أفضل من أحل الحفاظ على السلامة والأمان ، كما تتدخل هذه الأنظمة في حالات الطوارئ لتمنع وقع الحوادث الخطيرة .

دراجة نارية

حيث تتمتع دراجة روكيت 3 TFC بعدة وضعبات قيادة تحافظ على مستويات آمنة من القوة عندما ترصد المستشعرات أن الطرق مبتلة ، وتتمتع كذلك بنظام منع انزلاق المكابح ونظام التحكم بتماسك العجلات بالإضافة إلى مكابح بريمبو الجبارة ، كما زودت الدراجة بكل الأنظمة المتطورة الموجودة في دراجات ترايمف ، والتي تتضمن شاشة رقمية يمكن ربطها بالأجهزة الذكية وأضواء LED ونظام تثبيت السرعة وغيرها من المواصفات .

<< شاهد أيضاً : اسرع 5 دراجات نارية في العالم >>

ويشار عزيزي القارئ إلى أنه ومنذ ظهور دراجة روكيت 3 للمرة الأولى عام 2004 ، فقد حاز هذا الطراز قصب السبق من حيث امتلاكه لأكبر المحركات المستخدمة في الدراجات النارية الإنتاجية ، ومع توجه بعض مصنعي الدراجات النارية نحو زيادة حجم المحركات ، يبدو أن ترايمف أرادت تأكيد موقعها ومكانتها المميزة بهذه الدراجة الجديدة .

إلا أن الشركة البريطانية لن تصنع سوى 750 نسخة فقط من دراجة روكيت 3 TFC ستبدأ ببيعها مع نهاية العام الحالي بسعر 29 ألف دولار للدراجة الواحدة ،

هل تتوقع النجاح لهذه الدراجات النارية الضخمة ؟ شاهد ألبوم الصور و شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.