دراسة علمية : معظم الزبائن يريدون شراء سيارات أفضل في استهلاك الوقود لا سيارات رخيصة

استهلاك الوقود يحتل المرتبة الأولى على سلم أولويات من يفكرون في شراء سيارة

ثلاثة أرباع مالكي سيارت الدفع الرباعي المرتفعة SUV  و مركبات الـ بيك اب يقولون أنهم يريدون سيارة أقل استهلاكاً للوقود في المرة القادمة التي يشترون فيها سيارة ، و قرابة 90% من البالغين يقولون أن على شركات السيارات أن تعمل على تخفيض استهلاك البنزين في السيارات التي ينتجونها ، وفقاً لآخر الدراسات .

الدراسة التي أجرتها مؤسسة تقارير المستهلك الأمريكية ونشرتها هذا الأسبوع تضمنت سؤال 1,078 شخصاً عن أولوياتهم عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة .

وجاء استهلاك الوقود في المرتبة الأولى على سلم أولويات معظم الأشخاص الذين شملتهم الدراسة ، عندما تم سؤالهم عن المجالات التي يمكن لشركات السيارات تحسينها ،

فوفقاً لما جاء في الدراسة أجاب 37% من المشاركين أن فوائد تخفيض استهلاك الوقود هي أمر مهم ، وأجاب 26% بـ كلفة الصيانة ، فيما أجاب 23% أن سعر شراء السيارة هو أمر مهم .

أما السائقون الذين يمتلكون سيارات كبيرة تستهلك الكثير من الوقود فكانو مهتمين أكثر بتخفيض الاستهلاك ، حيث أجاب 53% من المشاركين الذين يمتلكون سيارات بمعدل استهلاك يبلغ 11.76 لتر/100كم أو أكثر أن تخفيض استهلاك البنزين سيكون أمراً مهماً.

وقال 4/5 من الأفراد الذين أجريت عليهم الدراسة أن تخفيض استهلاك البنزين من 9.41 إلى 5.88 لتر/100كم بحلول عام 2025 هو هدف جدير بالاهتمام .

استهلاك الوقود يؤثر على قرار شراء السيارات

 وجاءت هذه النتائج لتتعارض مع القوانين المقترحة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تهدف إلى الإبقاء على معدلات استهلاك الوقود كما هي دون تحسين وحتى عام 2025 ، في خطوة اعتبرها المتابعون تراجعاً عن التشريعات التي تم إقرارها في عهد الرئيس الأمريكي السابق أوباما والتي كانت تهدف إلى صنع سيارات أقل استهلاكاً للوقود عبر تحسينات سنوية على معدلات الاستهلاك .

ففي تعليق على نتائج الدراسة ، قال (شانون بيكر برانستيتر) الذي يعمل كمدير لقسم السيارات والسياسات البيئية لدى مؤسسة تقارير المستهلك : ” يجب أن يتوفر للمستهلكين خيارات اقتصادية في استهلاك الوقود لكل أنواع المركبات”.

 وأضاف بقوله: ” لقد تم بالفعل إحراز تقدم في مجال تقنيات تخفيض استهلاك الوقود وتطبيقاتها في السيارات ومركبات الدفع الرباعي المرتفعة ، نتائج هذه الدراسة يجب أن توضح لشركات صناعة السيارات ولواضعي القوانين أن مالكي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة من فئة بيك اب يرغبون بتخفيض استهلاك الوقود ، ولا يرديون التراجع عن الجهود المبذولة في هذا المجال”

ترامب يثبت معدل استهلاك الوقود

ويبدو عزيزي القارئ أن تخفيض استهلاك الوقود هو محل اتفاق جميع المشاركين في الدراسة من كافة التوجهات السياسية ، حيث اتفق 88% من المشاركين على أن شركات السيارات يجب أن تخفض من استهلاك الوقود في كافة أنواع السيارات وفئاتها المختلفة ، وقال ثلثا المشاركين أن على المشرعين الفدراليين – في أمريكا – أن يواصلو سن القوانين التي تجبر الشركات على تخفيض الاستهلاك .

وقال أكثر من 60% من المشاركين أنهم مستعدون لدفع مبلغ أكبر في ثمن سيارة اقتصادية إذا كانوا سيستردون هذه الزيادة من خلال تخفيض استهلاك سياراتهم للوقود

وفي  النهاية يشار عزيزي القارئ إلى أن المؤسسة التي أعدت الدراسة  ونشرت نتائجها وهي مؤسسة ” تقارير المستهلك العالمية ” والتي تعرف اختصاراً باسم CR ، هي مؤسسة أمريكية غير ربحية متخصصة في إجراء الأبحاث والدراسات على أنواع المنتجات المتوفرة في الأسواق وتعنى بحقوق المستهلك وتقدم لهم النصائح ، وتتمتع بمكانة مميزة عالمياً وبمستوى عال من المصداقية في الأوساط ذات العلاقة ، فيما يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1936.

 ^

^

^

فيديو إضافي : كيف تخفض من استهلاك الوقود بطرق بسيطة ؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.