دريفت جديد من بطولة سيارة تويوتا كورولا 2019 قوتها ألف حصان

نحن لا نتحدث بهذا الخبر عن سيارة تويوتا كورولا 2019 بنسخة هاتشباك عادية ، بل عن سيارة كورولا معدلة باحتراف عالي لكي تشارك في بطولة فورمولا دريفت – Formula Drift .

واليوم سنزودكم بـ فيديو جديد يظهر جزء من استعدادات سيارة تويوتا كورولا 2019 قوتها ألف حصان على حلبة السباق عندما كان السائق المحترف fredric aasbo  يتحكم بمقودها ليقدم عرض دريفت مميز على متن هذه السيارة اليابانية .

A post shared by Formula DRIFT (@formulad) on

وسبق وتحدثنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن هذه النسخة المعدلة من سيارة تويوتا كورولا 2019 هاتشباك ، حيث تخلت هذه النسخة من سيارة كورولا 2019 عن محركها الأساسي المكون من 4 سلندر سعة لترين ، ليحل بدلاً منه محرك مستعار من شقيقتها تويوتا راف فور 4 – Totota RAV4 مكون من 4 سلندر خطي سعة 2.7 لتر ، زود بـ تيربوتشارجر من Borg Warner ، ونظام حقن نايتروس ، وغيرها من التعديلات التي جعلت من هذا المحرك يولد قوة ألف حصان و 1,152 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل محرك هذه النسخة من تويوتا كورولا هاتشباك بـ قير من 4 سرعات رباعي التعشيق (الكلتش) ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات .

وبما أنننا نتحدث عن سيارة معدلة مخصصة للمشاركة في بطولة فورومولا دريفت ، فهي بالتأكيد تعتمد على بترول يتناسب مع كونها سيارة غير مخصصة للقيادة على الطرق العامة ، فهي تعتمد على وقود E85 ايثانول .

كورولا 2019

وبعيداً عن سيارة السباق هذه سبق وتحدثنا في خبر سابق عن سيارة كورولا 2019 هاتشباك الإنتاجية ، التي تحمل تصميم خارجي شبه مطابق لـ سيارة تويوتا اوريس 2019 الهجينة الجديدة ، كما أنها تعطي لمحة عن شكل سيارة تويوتا كورولا iM بجيلها الثاني القادم ، وتعتمد على شاصي TNGA المستخدم أيضاً في سيارات ؛ تويوتا كامري ، و تويوتا بريوس ، و تويوتا CH-R ، وساهم هذا الشاصي بزيادة طول هذه النسخة من كورولا بمقدار 1.5 إنش وزاد عرضها بمقدار 1.2 إنش .

ميكانيكياً تعتمد سيارة تويوتا كورولا هاتشباك الأساسية على خيار وحيد من المحركات ، محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 168 حصان ، يتصل بـ قير عادي من 6 سرعات أو قير CVT .

ويبدأ سعر تويوتا كورولا 2019 هاتشباك من من 19,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 74,962 ريال سعودي لنسخة الـ قير عادي التبديل ، ويبدأ ثمن السيارة من 21,090 دولار أمريكي أي ما يعادل 79,087 ريال سعودي لنسخة قير اوتوماتيك .

إقرأ أيضاً
Comments