دودج فايبر 2006 معدلة لتصبح أقوى من بوغاتي فيرون تصل إلى أقصى سرعة

سنعرض عليكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو يظهر رقم قياسي عالمي في السرعة تمكنت أن تسجله سيارة دودج فايبر 2006 معدلة بشكل كثيف ، لتمتلك محرك أقوى من أسطورة السرعة بوغاتي فيرون التي توقف إنتاجها .

ونحن في هذا الخبر نتحدث عن إحدى نسخ الأفعى السامة فايبر التي حصلت على حزمة تعديلات ميكانيكية احترافية رفعت أرقام أداء السيارة الأمريكية بشكل هائل ، ولكنه لم تمنع من استخدام دودج فايبر القديمة هذه على الطرق العامة ، لنؤكد لكم أننا لا نتحدث في هذا الخبر عن سيارة حلبات .

تمكنت سيارة دودج فايبر 2006 معدلة من الوصول إلى أقصى سرعة سجلتها طرازات فايبر في التاريخ ، حيث أنها وصلت إلى سرعة 406.501 كم/س (252.588 ميل/س) على أرض مسار Johnny Bohmer Proving في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يبلغ طوله 4.34 كم (2.7 ميل) .

شاهد كيف سجلت سيارة فايبر المزودة القديمة رقماً قياسياً في السرعة القصوى لها على المضمار ليتم توثيقها بالتأكيد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ سيارة دودج فايبر 2006 معدلة :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية القديمة بعد أن تم تعديلها بشكل كثيف على محرك أمامي V10 مكون من 10 سلندر بشكل حرف V سعة 8.5 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 1,400 حصان و 1,596 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة الرياضية الأمريكية بنظام دفع خلفي للعجلات ، كما أنها حصلت من الخلف على مظلة – باراشوت – تعمل على مساعدة السيارة عند كبحها كوننا نتحدث عن مركبة معدلة سريعة جداً .

من باب التذكير شهد عام 2017 على إيقاف إنتاج سيارات الأفعى السامة فايبر من شركة دودج ، بعد تقديم 5 أجيال من هذا الطراز الرياضية الذي كانت بدايته في عام 1992 ، ليتم الإعلان عن تقاعد هذه الأفعى السريعة من خطوط الإنتاج .

كوننا تحدثنا في هذا الخبر عن سيارة دودج فايبر 2006 معدلة نود تذكيركم أن آخر تجاربنا مع هذا الطراز كانت على حلبة الريم الدولية في العاصمة السعودية الرياض على متن سيارة فايبر ACR اكستريم يمتلكها الكابتن عبدالعزيز الفضيلي ، سفير SRT في الشرق الأوسط الذي فاز في مسابقة وحوش SRT على موقعكم عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.