دورانجو هيلكات مزودة قوية جداً تجري اختبار جودة ضد لامبورغيني افنتادور

يبدو أن شركة التعديل الأمريكية الشهيرة قررت أن تستغل سيارة دورانجو هيلكات مزودة قبل أن توصلها للعميل لتجري آخر اختبار على الجودة والذي كان مميز للغاية ويستحق المشاهدة .

الاختبار الأخير لتأكد من أداء أجدد سيارات هينيسي المعدلة تضمن تحدي ضد السيارة الايطالية الخارقة لامبورغيني افنتادور .

ونحن نتحدث عن سباق سرعة أقيم بشكل قانوني على حلبة هينيسي في ولاية تكساس الأمريكية ، جمع بين سيارة الاس يو في الأمريكية عالية الأداء دودج دورانجو SRT هيلكات بقوة أكثر من ألف حصان ، ضد السيارة الرياضية الخارقة لامبورغيني افنتادور بقوة 690 حصان .

شاهد سباقات السرعة القانونية بين نسخة معدلة من أقوى سيارة SUV في العالم ضد الثور الايطالي الهائج الغير معدل :

بسبب فرق القوة والاداء خسرت لامبورغيني افنتادور هذه التحديات لصالح دورانجو هيلكات مزودة ، وفي الحقيقة لم يكن أداء افينتادور كما يجب بما أن سائقها لم يستخدم نظام التحكم في الإطلاق ( launch control ) .

تأتي دودج دورانجو هيلكات التي ظهرت في الفيديو مع حزمة HPE1000 من شركة هينيسي بيرفورمانس ( Hennessey Performance ) ، لتصل قوة محركها 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6,2 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 1,012 حصان ، بدلاً من قوة 710 حصان التي تمتلكها السيارة الأساسية .

تضمنت حزمة التعديلات التي حصلت على دورانجو هينيسي تحسين أداء السوبرتشارجد ، وترقية بكرة محرك أمامي وخلفي ، وتعديل الكرنك و الترموستات والبواجي ، وتم تعديل وحدة التحكم الإلكترونية .

وفي المقابل تأتي سيارة لامبورغيني افنتادور مع محرك V12 سعة 6,5 لتر يولد قوة 690 حصان ( 700 حصان أوروبي PS ) و 690 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير أوتوماتيكي من 7 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

سيتم توفير 50 نسخة فقط من دورانجو هيلكات مزودة بحزمة HPE1000 من شركة هينيسي بيرفورمانس ، ولا تتوفر لدينا أي معلومات رسمية تكشف عن سعر السيارة المعدلة ، ولكننا نعلم أنها تأتي مع ضمان لمدة سنتين أو حتى قطع مسافة 38,624 كم ( 24 ألف ميل ) .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.