هينيسي تتفاخر بأرقام قوة هائلة ستوفرها على دودج دورانجو SRT هيلكات معدلة

ستحصل سيارة دودج دورانجو SRT هيلكات معدلة على قوة هائلة بفضل حزمة من التزويدات الميكانيكية التي ستوفرها عليها شركة هينيسي بيرفورمانس الأمريكية .

وقبل الحديث عن التعديلات نود تذكيركم أن شهر يوليو الماضي شهد على إطلاق دودج دورانجو اس ار تي هيلكات 2021 ، التي حصلت على لقب أقوى سيارة SUV إنتاجية غير معدلة على كوكب الأرض ، وهي تعتمد على موتور مستعار من سيارات دودج هيلكات وهو هيمي 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة 710 حصان و 875 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

ونحن اليوم سنعرفكم على ما ستوفرة حزمة تعديلات HPE1000 من هينيسي على أقوى سيارات دودج دورانجو 2021 ، وسبق وتم توفير نفس هذه التعديلات على سيارات هيلكات الأخرى .

لم تتوفر لدينا سوى صورة وحيدة توقعية للسيارة التي سيتم تعديلها وهي مرفقة في البداية ، ولكن سنعرض عليكم مجموعة من صور سيارة دورانجو هيلكات الجديدة الأساسية .

ستحصل دودج دورانجو SRT هيلكات معدلة من هينيسي بيرفورمانس على سوبرتشارجد جديد سعة 2.65 لتر ، ونظام حقن وقود جديد ، وغيرها من تحسينات ميكانيكية ليصدر من القلب النابض المكون من 8 اسطوانات قوة تصل إلى 1,012 حصان وليبلغ عزم الدوران 1,314 نيوتن.متر ! وهي أرقام هائلة للغاية على سيارة SUV مزودة بـ 3 صفوف من مقاعد الركاب .

كما أعلنت هينيسي أن تعديلات على أقوى سيارة SUV في العالم ستجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال 2.8 ثانية بدلاً من 3.5 ثانية التي تستطيع تسجيلها بدون أي تزويدات ميكانيكية ، كما أن دورانجو هيلكات HPE1000 ستتمكن من قطع ربع الميل في 10.8 ثانية مقارنة مع 11.5 ثانية الزمن الأساسي لاجتياز نفس المسافة.

ولم تتوفر معلومات رسمية تكشف هل السرعة القصوى في سيارة دودج دورانجو SRT هيلكات معدلة من هينيسي ستزيد عن الطراز الأساسي البالغ قدره 290 كم/س .

ستشمل اختبارات هينيسي بيرفورمانس قطع مسافة 320 كم من التجارب على متن دودج دورانجو هيلكات HPE1000 قبل توفيرها للبيع أمام العملاء ، لتأتي هذه الحزمة مع ضمان لمدة عام أو لحد قطع مسافة 19 ألف كم أيهما يأتي أولاً .

من باب التذكير عرضنا عليكم مؤخراً استعراض دريفت من بطولة فورد F-150 سوبر تشارجد تعديل هينيسي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.