ذا ستيغ يستعرض على متن سيارة مرسيدس بلاك سيريس ٢٠٢١ القوية

وثق ذا ستيغ (The Stig) نتيجة قيادته لـ سيارة مرسيدس بلاك سيريس ٢٠٢١ القوية الجديدة على حلبة توب غير (Top Gear) من خلال فيديو جديد نشر يوم أمس على موقع يوتيوب .

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة AMG GT بلاك سيريس الجديدة ، التي تمهد الطريق لنهاية طراز AMG GT ، في شهر يوليو الماضي ، لتكون أول سيارات بلاك سيريس (Black Series) التي يتم إطلاقها بعد سيارة مرسيدس SLS AMG بلاك سيريس التي ظهرت في عام ٢٠١٤ .

يمكنكم مشاهدة الاستعراض الذي قام به ذا ستيغ على حلبة توب غير عندما جلس خلف مقود سيارة مرسيدس بلاك سيريس ٢٠٢١ القوية الجديدة :

من ناحية تصميم خارجي حصلت هذه النسخة على لمسات خارجية تميزها مستمدة من سيارتي ؛ جي تي ٣ (GT3) ، و جي تي ٤ (GT4) المخصصتين للسباقات ، مما جعلها تحمل هوية هجومية وتمتلك أعلى قدر من الديناميكية الهوائية ، كما زودت بغطاء محرك مصنوع من الكربون فايبر يتضمن العديد من فتحات التهوية ، ومن الخلف تمتلك السيارة الرياضية جناح خلفي ضخم ومشتت هواء بتصميم شرس و ٤ مخارج للعادم ، كما تمتلك العديد من الأجزاء المصنوعة من الكربون فايبر ، وتسير على جنوط قياس ١٩ إنش في الأمام و ٢٠ إنش في الخلف تحيط بها عجلات ميشلان بايلوت سبورت CUP 2 R .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ سيارة بلاك سيريس الجديدة :

تعتمد مرسيدس AMG GT بلاك سيريس الجديدة ، أقوى نسخة من طراز AMG GT الرياضي ، على محرك ٨ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى ٧٢٠ حصان ( ٧٣٠ حصان أوروبي PS ) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير DCT من ٧ سرعات .

وتتسارع هذه السيارة الرياضية القوية التي تعتمد على نظام ٤ ماتيك (4Matic) للدفع الكلي من السكون وصولاً إلى ١٠٠ كم/س خلال ٣،٢ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٥ كم/س .

يبدأ سعر سيارة مرسيدس بلاك سيريس ٢٠٢١ الجديدة ، أسرع سيارة على حلبة نوربورغينغ التي حطمت رقم لامبورغيني افينتادور SVJ ، في السوق الأمريكي من في أمريكا من ٣٢٥ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٢١٨،٧٥٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.