شاهد كيف يقود رئيس شركة استون مارتن سيارة جديدة قوية جداً

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يظهر نتيجة قيام رئيس شركة استون مارتن (Aston Martin) البريطانية السيد توباس موريس (Tobias Moers) بقيادة سيارة جديدة قوية جداً على الحلبة المبللة بمياة الأمطار .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن السيارة الخارقة المتطورة للغاية استون مارتن فالكيري (Aston Martin Valkyrie) ، النسخة الإنتاجية من طراز استون مارتن AM-RB 001  الاختبارية التي صنعتها الشركة البريطانية بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا واحد ، وظهرت فالكيري لأول مرة في العالم خلال عام 2017 .

شاهد الفيديو الذي يوضح نتيجة قيام رئيس شركة استون مارتن بقيادة سيارة جديدة قوية جداً بسرعة بشكل قانوني على حلبة السباق :

ونود التنويه أن السيد توباس موريس البالغ من العمر 54 عاماً ، الذي سبق والتقى به فريقنا في عرب جي تي في العديد من المناسبات عندما كان يشغل منصب رئيس AMG لدى مرسيدس بنز ، قبل أن يشغل منصف الرئيس التنفيذي (CEO) لشركة استون مارتن .

واعتذر موريس خلال الفيديو عن تأخر وصول سيارات استون مارتن فالكيري المحدودة الإنتاج للعملاء ، ولكن عملية تطويرها واختبارها احتاجت هذا التأخير ، وأكد أن النسخة التي سيتم إنتاجها ستصل إلى العملاء بحلول منتصف عام 2021 الجاري إن شاء الله .

هذه المواصفات الميكانيكية للسيارة المميزة التي قادها رئيس شركة استون مارتن :

تعتمد استون مارتن فالكيري على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V12 مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V سعة 6,5 لتر حقن مباشر للوقود بقوة ألف حصان ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 1,160 حصان و 899 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتمتلك سيارة استون مارتن القوية المتطورة هذه قوة سفلية مقدارها 1,814 كيلوغرام ، مع العلم أن وزن فالكيري يبلغ 1,030 كيلوغرام ! ويعتبر هذا الوزن منخفض للغاية مما ينعكس بشكل ايجابي على أداء السيارة التي تمتلك قوة كبيرة .

وسبق وأعلنت شركة استون مارتن أنها ستصنع 150 نسخة في العالم من طراز فالكيري ، سعر السيارة الواحدة يزيد عن ن 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 11,5 مليون ريال سعودي .

بعيداً عن هذه السيارة الهايبر كار الخارقة القوية جداً ، هذا تذكير بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات استون مارتن :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.