رام داكوتا ومعلومات مسربة تحسم مصير إعادة صنع هذه الشاحنة

سبق وانتشرت العديد من الاشاعات والتوقعات الصحفية التي ترجح إعادة إنتاج بيك اب رام داكوتا (Ram Dakota) بعد سنوات من الغياب بجيل جديد كلياً ، واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات رسمية تحسم مصير إنتاج هذا البيك اب الجديد من شركة رام الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتيس (Stellantis) .

فكما يعلم متابعي عرب جي تي تم تفعيل ادارة مجموعة ستيلانتيس التي تدمج بين ؛ مجموعة PSA التي تمتلك بيجو و سيتروين ، مع مجموعة FCA المالكة للعديد من الشركات من ضمنها رام ، خلال عام 2021 الجاري .

وكما يذكر العديد من عشاق مركبات البيك الاب الأمريكية الصنع تم إنتاج طراز رام داكوتا خلال السنوات من 1986 وصولاً إلى 2011 ، وكانت هناك توقعات بعودة هذا الطراز مع جيل جديد ، ولكن موقع GM Authority نشر معلومات غير رسمية تشير إلى أن مجموعة ستيلانتيس قامت بإلغاء فرصة إعادة هذا الطراز من جديد إلى خطوط الإنتاج .

ومن باب التذكير كانت التوقعات السابقة ترجح عودة طراز البيك اب من رام ، واعتماده على جيب جلاديتور الذي سبق وجربنا قيادته ضمن أكثر من حلقة ، وحصوله على محرك بنتاستار V6 سعة 3,6 لتر يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وكان من الممكن اعتمادها على نظام دفع خلفي للعجلات أو دفع كلي .

كما هناك توقعات كانت ترجح اعتماد عودة شاحنة رام بجيل جديد يعتمد على محرك ديزل V6 سعة 3 لترات مع نظام تعليق محسن وحماية سفلية ، وكانت ستحصل على اطارات مخصصة للطرق الوعرة .

لو صحت هذه التسريبات الصحفية التي تشير إلى إلغاء التفكير بإعادة صنع شاحنة رام داكوتا ، نرجح أن السبب يعود إلى رضى مجموعة ستيلانتيس عن نسبة المبيعات التي سجلتها مركبة بيك اب جيب جلاديتور 2021 حالياً ، وعدم الحاجة لتقديم طراز آخر قادر على منافسة ؛ تويوتا تاكوما ، و فورد رينجر ، و شيفروليه كولورادو .

من باب المعرفة فقط تم خلال 2020 ، سنة انتشار وباء كورونا والإغلاقات التي شهدها العالم ، بيع 77,452 نسخة من طراز جلاديتور في أمريكا لوحدها ، ليتم تسجيل زيادة قدرها 93.63% في مبيعات هذا الطراز في نفس السوق مقارنة مع عام 2019 ، وليسجل هذا الطراز نسبة مبيعات 13% من سوق مركبات البيك اب متوسطة الحجم ، وحصلت تويوتا تاكوما على الصدارة ضمن هذه الفئة مع نسبة 41% ، ولحقتها رينجر بنسبة 18% ، ومن ثم شيفروليه كولورادو بنسبة 17%.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.