رجال شرطة دبي يتدربون على قيادة الدراجة الطائرة

شرطة دبي تتمتع بشهرة عالمية ، حيث يضم أسطولها تشكيلة واسعة من السيارات ، ابتداءً بالسيارات الخارقة وعلى رأسها بوغاتي فيرون بالإضافة إلى عدد من سيارات فيراري ولمبرجيني واستون مارتن  ومروراً بالسيارات الفاخرة مثل بنتلي بنتايجا وحتى السيارات الكهربائية والهجينة مثل بي ام دبليو اي 8 و شيفروليه بولت مؤخراً .

ويبدو الآن أن شرطة دبي تستعد لضم مركبة جديدة إلى صفوفها ، مركبة فريدة من نوعها تعتبر إضافة نوعية إلى هذا الأسطول المميز .

وكانت شرطة دبي قد أعلنت العام الماضي عن نيتها استخدام  الدراجات الطائرة إلا أن رجال الشرطة في دبي بدؤوا مؤخراً في التدريب على قيادة هذه الدراجات الطائرة المزودة بأربع مراوح ، ولك بعد أن تسلمت الشرطة أولى النسخ الإنتاجية من دراجة S3 والتي تصنعها شركة Hoversurf .

فيما تقول الشرطة ان هذه النوعية من المركبات  ستساعدها في  الوصول إلى  المناطق التي لا تستطيع  للسيارات العادية  الوصول إليها في حالات الطوارئ .

ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه الدراجات الطائرة بشكل رسمي في عام 2020 .

أما من حيث المواصفات فتعمل الدراجة من خلال 4 مروحيات ثلاثية الشفرات تساعدها على الطيران والهبوط الرأسي، على طريقة الهليكوبتر،

وهي قادرة على التحليق حتى ارتفاع 4.8 متر على الرغم من وزنها الذي يقارب 115 كجم ، وتستطيع الطيران لمدة تتراوح بين 10 دقائق و25 دقيقة مع وجود طياروبسرعة قصوى تبلغ قرابة 100 كم/س ، وفي حالة القيادة الآلية بدون طيار بشري تستطيع التحليق حتى 40 دقيقة متواصلة

من جهتها قالت شركة (Hoversurf) الروسية والتي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، إنها يمكن أن تقدم 30 أو 40 وحدة من الطائرة الصغيرة إلى دبي إذا كانت الشرطة مهتمة، وهو ما بدأ بشكل فعلي خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن يكون المدنيون أيضاً  قادرين على شراء هذا الجهاز بمبلغ قدره 150 ألف دولار أو ما يعادل 551 ألف درهم إماراتي ، لكن بعد فحصهم لمعرفة ما إذا كانوا يستطيعون استخدامها بأمان.

ما رأيك بهذه المركبة الجديدة عزيزي القارئ ؟ وهل تتوقع لها النجاح عندما تعمل بالفعل في صفوف شرطة دبي عام 2020؟

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات ولكن بعد مشاهدة الفيديو في الأسفل !

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.