رحلة استكشاف السعودية – القصيم

نقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي الحلقة الثالثة من برنامج “رحلة استكشاف” الذي يقدمه لكم زميلينا مصعب شعشاعه و كريم ديب، فبعد أن ذهب فريقنا في عرب جي تي في الحلقتين السابقتين إلى الجوف ثم حائل سنواصل معكم اليوم جولتنا في المملكة العربية السعودية لنستكشف مناطق سياحية مختلفة.

رحلتنا اليوم ستكون إلى القصيم على متن سيارات فورد رينجر، وتوجهنا في البداية إلى محافظة عنيزة وفي طريقنا صادفنا عدد كبير من الإبل، قبل أن نشاهد العديد من مزارع النخيل على جانب الطريق لنصل بعد ذلك إلى “إسطبل الغضا” حيث التقينا مع “أبو سليمان” الذي حدثنا عن حب الخيل في القصيم.

وبعد ذلك التقينا بالفارس “مهند الخليل” الذي يحمل شهره في منطقتنا العربية رغم عمره الصغير البالغ 19 عاماً، وعرفنا على مجموعة من خيلوله، وتحدث لنا عن عملية تدريبها في “إسطبل الخليل”.

وانتهى يومنا الأول في محافظة القصيم بجولة مع تراث الماضي في “سوق المسوكف الشعبي” الذي يقع في منتصف محافظة عنيزة.

توجهنا في بداية يومنا الثاني إلى أحد مصانع التمور في عنيزة لاستكشاف أنواع التمور التي تشتهر فيها القصيم، حيث استغلينا سيارتي الرينجر لننقل حمولة تزن طن كامل من تمور القصيم في كل سيارة لنقوم بتوصيلها إلى أحد مستودعات مصنع عنيزة للتمور الذي يبعد 40 كيلومتر.

شاهدوا أعزاءنا المتابعين الحلقة الثالثة من الموسم الأول من برنامجنا الجديد “رحلة استكشاف” مع فريق عرب جي تي وهو يجوب أنحاء المملكة العربية السعودية ويتعرف على أبرز المعالم السياحية والأثرية في المنطقة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع