رحلة استكشاف مدينة المستقبل نيوم المشروع السعودي الأضخم

مثل كل يوم ثلاثاء أنتم على موعد مع اكتشاف مكان جديد في السعودية برفقة بكب فورد رابتر 2019 لتكون مغامرتنا لليوم من موقع مشروع بناء مدينة نيوم – Neom ، التي تمثل مدينة سعودية مستقبلية عابرة للحدود تجمع بين السعودية مع الأردن ومصر .

قبل مشاهدة الحلقة الرابعة من برنامج رحلة استكشاف في موسم الثاني ، هذا تذكير بالحلقات السابقة :

الحلقة الأولى : رحلة استكشاف عروس البحر الأحمر مدينة جدة في الساحل الغربي .

الحلقة الثانية : رحلة استكشاف ينبع في السعودية .

الحلقة الثالثة : رحلة غوص في مالديف السعودية قبل زيارة مدينة الوجه .

شاهد الفيديو :

كانت وجهتنا الأولى من موقع بوابة مدينة نيوم المستقبلية لنزور برفقة كلاً من فورد F-150 رابتر 2019 و فورد رينجر 2019 قلعة المويلح التاريخية التابعة لمحافظة ضباء في منطقة تبوك ، كانت بداية هذه القلعة بـ أبراج بسيطة في العهد المملوكي لحماية حجاج بيت الله الحرام قبل أن تتحول إلى قلعة كاملة في عهد السلطان سليمان القانوني عام 1560 م (968 هـ) .

وبعد ذلك أعلن مصعب وكريم من باب الدعابة افتتاح رالي داكار 2020 السعودية قبل إنطلاقه الحقيقي برفقة رابتر الجديد الذي تحدى التضاريس الصعبة واقتحام الطرق الوعرة ، قبل مشاهدة محطة ضباء الخضراء لتوليد الكهرباء التي تعتبر أكبر محطة توليد كهرباء صديقة للبيئة في الشرق الأوسط .

ومن ثم تابعنا رحلتنا لنصل إلى منطقة مقنا في مدينة نيوم التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية برفقة مركبات بيك اب شركة فورد ، قبل أن نسير في المنطقة القريبة من مطار مدينة نيوم الذي يعمل حالياً بشكل تجاري فقط ولكن سيصبح في وقت قريب إن شاء الله مطار دولي .

تضمنت مغامرتنا اكتشاف جمال الطبيعة الخلابة في وادي طيب اسم في تبوك ، وهذه المنطقة عبارة عن شق ضيق يسمح بمرور سيارة واحدة فقط وسط جبال شاهقة تتوسطها مياه جارية وعلى مدخلة البحري تقع واحة من النخيل .

آخر نقطة وصلنا لها في حلقة اكتشاف مدينة نيوم السعودية المستقبلية كانت عند منطقة رأس الشيخ حميد حيث توجد الطائرة المحطمة كاتالينا التي تعددت عليها الروايات والقصص .

من باب المعرفة :

  • مركبة فورد رابتر 2019 تعتمد على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 421 حصان و 692 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير أوتوماتيك من 10 سرعات
  • بيك اب فورد رينجر 2019 الذي كان برفقتنا طوال رحلة تصوير الموسم الثاني من رحلة استكشاف يعتمد على محرك ديزل سعة 2.2 لتر مع قير عادي .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.