رحلة غوص في مالديف السعودية قبل زيارة مدينة الوجه على متن بكب فورد رابتر

تستمر مغامراتنا في زيارة أماكن مميزة في المملكة العربية السعودية ضمن الموسم الثاني من برنامج رحلة استكشاف ، برفقة بكب فورد رابتر 2019 وزميلينا مصعب شعشاعة و كريم ديب .

أول حلقتين من برنامج رحلة استكشاف في موسمه الثاني :

الحلقة الأولى رحلة استكشاف جدة في السعودية .

الحلقة الثانية رحلة استكشاف ينبع في السعودية .

شاهد الفيديو :

سنكتشف معكم اليوم في الحلقة الثالثة من رحلة استكشاف 2 لتكون البداية بمغامرة غوص برفقة كلاً من الكابتن مصطفى والكابتن محمد والكابتن كريم الذي تخلى عن عالم تجارب السيارات ليختبر شعور الغوص في البحر الأحمر ، عندما توجهنا إلى مدينة أملج السعودية إحدى محافظات منطقة تبوك شمال اللمملكة العربية السعودية ، تبعد أملج مسافة 130 كم عن ينبع التي كانت محطة اكتشافنا في الحلقة الماضية ، كما أنها تبعد ما يقارب من 500 كم جنوب تبوك العاصمة الإدارية ، وكانت رحلتنا بالتأكيد على متن بكب فورد رابتر 2019 .

قبل مغامرة الغوص في البحر كان هناك سؤال مريب هل يوجد سمك قرش في البحر الأحمر ؟؟؟ الإجابة كانت كما أشار الكابتن مصطفى الذي إلى صفاء البحر في أملج لدرجة أنه وصفها بأنها مالديف السعودية ، وتحدث لنا عن انتشار الشعاب المرجانية في البحر الأحمر قبل غوص كريم ديب برفقة المحترفين في بحر أملج لكي تصور لكم ماذا يوجد أسفل مياه البحر .

ومثل جدة وينبع سيقتحم الحدث الرياضي العالمي رالي داكار 2020 مدينة أملج في المملكة العربية السعودي إن شاء الله ، وهذا ما دفع فريقنا في عرب جي تي يختار زيارة مالديف السعودية مع بكب فورد رابتر 2019 الأمريكي الذي يعتمد على محرك ايكوبوست 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يتصل مع قير أوتوماتيكي من 10 سرعات .

بعد الانتهاء من زيارة مدينة أملج توجهنا إلى مكان ثاني وهو مدينة الوجه السعودية أحد المعالم السياحية المهمة حيث تنتشر الجبال الصخرية وسيصل إلى هنا رالي داكار 2020 أيضاً ، وتعتبر هذه المدينة القديمة جداً معلم تاريخي مهم فهي تمثل خط مرور الحجاج من بلاد الشام ، وتشتهر هذه المنطقة بتوفر المياه العذبة لتحتوي الوجه على معمل متخصص في تحلية المياه ، يعتبر الأول من نوعه في السعودية .

مغامرتنا في اكتشاف أماكن أخرى في السعودية برفقة بكب فورد رابتر 2019 مستمرة ، شاركونا توقعتاكم بالوجه التي سنتوجه لها في الحلقة الرابعة القادمة إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.