رحلة مثيرة على متن بنتلي كونتيننتال GTC 2020 المكشوفة في الأندلس

بنتلي كونتيننتال GTC 2020 النسخة الكشف من الجيل الجديد لطراز بنتلي كونتيننتال جي تي – Bentley Continental GT نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة .

فبعد أن جرب زميلنا صهيب شعشاعة سيارة بنتلي كونتيننتال GT كوبيه 2019 الجديدة كلياً ، سنعرض عليكم اختبارنا الأول لسيارة بنتلي كونتيننتال GTC 2020 في اسبانيا خلال رحلة مثيرة على الطرق الجبلية في مقاطعة أندلوسيا ، حيث انطلقت الرحلة من مدينة مالاقا إلى مدينة اشبيلية عاصمة منطقة اندلوسيا .

وعلى الرغم من سعرها المرتفع الذي يقارب من 300 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,125,000 ريال سعودي ، تتوقع شركة بنتلي البريطانية أن تحقق النسخة المكشوفة قرابة ثلثي مييعات سيارة كونتيننتال GT في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك عندما يبدأ تسليم السيارة في وقت لاحق من العام الحالي .

التصميم الخارجي لأجدد سيارة كشف من بنتلي مشابهة لشقيقتها الكوبيه التي حصلت على هوية خارجية من مستمدة سيارة بنتلي EXP Speed 6 الاختبارية ، مع فرق في السقف القابل للطي ، وتحتاج عملية فتح السقف إلى 19 ثانية أثناء تحرك السيارة بسرعة لا تزيد عن 48 كم/س .

بنتلي كشف جديدة

تمتلك نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة أضواء LED ماتريكس بتصميم مميز يشبه  قطع الكريستال المصقولة ، وزودت بـ اطارات قياس 21 إنش قياسية وتتوفر السيارة اختيارياً مع اطارات قياس 22 إنش ، كما تتوفر بنتلي كونتيننتال GTC بـ 17 لوناً مختلفاً تضم ؛ البرتقالي ، والرمادي ، والأبيض اللؤلؤي ، والبترولي والخمري ، والأزرق الفاتح وغيرها من الألوان .

داخلية بنتلي كونتيننتال GTC 2020 تجمع بين سحر التصاميم الكلاسيكية والديكورات العصرية والتكنولوجيا الحديثة ، إلى جانب استخدام المواد الفاخرة عالية الجودة من الجلود والأخشاب الطبيعية النادرة .

داخلية بنتلي كونتيننتال GTC

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال GTC 2020 على نفس محرك شقيقتها الكوبيه ، وهو محرك W12 سعة 6 لترات مزود بشاحن تيربو ثنائي يولد قوة 626 حصان و900 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل مع قير أوتوماتيك ثنائي التعشيق من ثماني سرعات ، ينطلق بالسيارة الكشف التي يصل وزنها إلى 2,414 كيوغرام وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات من صفر إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كم/س .

وأخيراً وفيما انتهت الرحلة عزيزي المشاهد في مدينة اشبيلية ، العاصمة الأولى لمنطقة الأندلس خلال العصر الإسلامي ، والتي شهدت عصراً ذهبياً عندما كانت عاصمة لدولة بني عباد وخلال حكم المرابطين ، فإن هذ الفترة التاريخية الذهبية  تذكرنا في الحقيقة بالعصر الذهبي الذي تشهده سيارات بنتلي حالياً ، وفيما لا يملك أحد أن يعرف المستقبل ، إلا أن السيارات الجذابة الأنيقة متقنة الصنع مثل السيارة التي معنا اليوم بنتلي كونتيننتال GTC المكشوفة ، تجعلنا نتوقع المزيد من النجاح في السنوات القادمة  لعلامة السيارات البريطانية الفاخرة .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments