رحلة مع سيارة انفينيتي QX80 2019 تضمنت نصائح يجب التأكد منها قبل الانطلاق

كما وعدناكم يوم الجمعة الماضي عندما عرضنا عليكم نتيجة رحلة قيادة طويلة على متن سيارة انفينيتي QX50 الجديدة في صيف الخليج ، سنقدم لكم مغامرتنا الثانية مع شقيقتها الأكبر سيارة انفينيتي QX80 2019 نسخة ليمتد فل اوبشن كاملة الاضافات .

انطلاقة رحلتنا لليوم كانت من إمارة الشارقة حيث تواجهنا في البداية إلى منطقة القصباء ، من ثم إلى أماكن عديدة تضمنت محمية الزوراء في إمارة عجمان ، و أم القيوين قبل الوصول إلى رأس الخيمة ثم عدنا إلى دبي لتناول طعام عشاء مميز في مطعم الأستاد .

يستعرض لكم مصعب شعشاعة و كريم ديب من خلال هذه الحلقة عدداً كبيراً من الأمور التي يجب القيام بها في السيارات قبل القيام برحلات قيادة لمسافات طويلة خلال الأجواء الحارة جداً .

شاهد فيديو مغامرة اليوم :

قبل الحديث عن سيارة انفينيتي QX80 2019 التي رافقتنا في هذه الرحلة ، نود تزويدكم بنصائح يجب التأكيد منها قبل القيام بأي رحلة لمسافات طويلة في الأجواء الحارة .

  • ضغط الاطارات مهم جداً فهي وسيلة الوصل الوحيدة بين أي سيارة والأرض التي تسير عليها ، لدرجة أن كريم وصفها بأنها قد تكون قنابل موقوتة في حال عدم الاهتمام بوضعها وبانتهاء عمرها أو تلفها بالكامل ، جنبنا الله وإياكم شر الحوادث .
  • التأكد من عدم وجود ؛ تسريبات في زيوت السيارة ، ومن رديتر السيارة ، ومن حالة انجكرت السيارة وهل يحتاج إلى تنظيف .
  • صيانة فرامل السيارة ، ومعرفة حالة أنظمة التعليق .
  • مكيف السيارة يجب أن يكون يعمل بشكل ممتاز ، وفي حال كان يحتاج إلى غاز لا تنس القيام بهذه المهمة .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة انفينيتي QX80 2019 :

تعتمد هذه السيارة اليابانية الـ SUV الكبيرة الحجم على محرك V8 سعة 5.6 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 400 حصان (428 حصان في نسخة ليمتد التي كانت معنا خلال هذه الرحلة) و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات ، لتتسارع السيارة الضخمة التي يبلغ وزنها 2685 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 200 كم/س .

يتسع حجم خزان الوقود في سيارة انفينيتي QX80 2019 لـ 100 لتر ، لتستهلك السيارة بمعدل وسطي 12 إلى 12.5 لتر من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم .

كانت هذه رحلتنا الجديدة مع سيارات انفينيتي على المسافات الطويلة بين الامارات العربية المتحدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.