رحلتنا مع اطارات بريدجستون تكشف لنا ما تخفيه أحد أهم الشركات اليابانية

رحلتنا الجديدة كانت مع اطارات بريدجستون – Bridgestone لننقل لكم من اليابان تحديداً طوكيو جولتنا في العديد من مرافق واحدة من أكبر شركات تصنيع الإطارات في العالم ،  ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة مع كريم ديب .

بداية رحلة كريم كانت من مقر بريدجستون اليوم – Bridgestone Today ، يمثل هذا المكان متحف للصانع الياباني كما يتوفر فيه مركز تكنولوجيا لنشاهد كيف يتم تصميم الإطارات إلى جانب تعرفنا على بعض أسرار بريدجستون وتاريخها .

تأسست شركة بريدجستون في 1 مارس من عام 1931 ، بعد أن تم إطلاق أول إطاراتها في 9 ابريل من عام 1930 ، وفي عام 1951 وصلت شركة الإطارات الشهيرة لمرحلة الإنتاج التجاري بشكل كبير لتوثق إحدى أهم خطوات نجاحها في عالم صناعة الإطارات ، ترتب عليها تسجيل أرباح بقيمة 10 مليار ين ياباني (88,838,987 دولار أمريكي) في عام 1953 لتصبح بذلك الشركة رقم 1 في اليابان من ناحية تصنيع الإطارات .

بعد توسيع مصانع شركة الإطارات اليابانية في وطنها الأم ، قامت في عام 1965 بافتتاح أول مصنع لها في سنغافورة ، ثم افتتحت مصنع لإطاراتها في أمريكا خلال عام 1967 ، وهي الآن تمتلك 161 مصنع في 24 دولة حول العالم .

دراجة هوائية جديدة

احتفلت Bridgestone في عام 1981 بمرور 50 عام على تأسيسها وصنفت بكونها واحدة من أكبر 3 شركات تصنيع إطارات في العالم ، وفي عام 2011 تم الاحتفال بمناسبة مرور 80 عام على تأسيس الشركة الشهيرة .

تقوم بريدجستون بتصنيع إطارات لكل من ؛ سيارات ، و دراجات نارية ، و شاحنات ، و باصات ، و طائرات ، و الشاحنات العملاقة الخاصة بمشاريع البناء والمقالع الضخمة .

وستنصدموا أعزاءنا متابعي عرب جي تي عندما تعرفون أن شركة بريدجستون تصنع أيضاً كرات الجولف والأحذية الخاصة برياضة التزلج ، والعديد من المستلزمات الأخرى حتى أنهم ساعدوا دولفين فقد ذيله ليوفروا له ذيل صناعي من مطاط العجلات يساعده على إتمام حياته الطبيعية بنجاح .

عجلات سيارات مستقبلية

تحدث كريم خلال زيارته لـ شركة بريدجستون عن العديد من الأبحاث التي تجريها ، وكانت بداية حديثه عن عملية توفير إطار بلا هواء بشكل إنتاج تجاري ، وقال أن هذا الاختراع سيبصر النور قريباً ولكنه لن يكون مخصصاً لسيارات تقطع مسافات طويلة مما يجعله يرتبط على المركبات المستقبلية . كما تحدث عن اختراع إضافة حساسات ضمن الإطار متخصصة بمعرفة نوع الطريق الذي يسير عليه العجل ويقرأ هذا الحساس 7 أنواع أسطح مختلفة ومازال هذا الاختراع لم يبصر النور بشكل إنتاجي .

والتقى كريم ديب خلال رحلته مع أكبر إطار في العالم ، الذي يبلغ قياسه 59/80R63 ، طول الإطار 4022 ملم ، وعرضه 1459 ملم ، ووزنه 5223 كيلوغرام ، قبل أن نتوجه نحو حلبة اطراات بريدجستون الخاصة والمصنع حيث لم نتمكن من تصوير الأسرار العميقه .

سوبرماريو

تضمنت مغامرة مع اطارات بريدجستون تجربة قيادة كريم لـ ماريو كارت ، قبل ارتداء الزي الياباني الشهير ضمن رحلة لا تنسى من اليابان .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.