رسمياً توقيع اتفاقية إنشاء أول مصنع سيارات في الأردن بكلفة هائلة

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية مؤخراً توقيع اتفاقية إنشاء أول مصنع سيارات على أرضها ، واتخذ هذا المصنع من محافظة العقبة في جنوب الأردن موقعاً له .

وأعلن رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة عن توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع سيارات في الأردن ، وسيبدأ تنفيذ المشروع بداية عام 2019 القادم إن شاء الله على أن يتم في عام 2021 إنتاج السيارات بشكل رسمي في هذه المنشأة ، وسيتمكن هذا المصنع سنوياً من إنتاج 50 ألف سيارة

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي وستبلغ الكلفة الاستثمارية لإنشاء أول مصنع سيارات في الأردن 60 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 225 مليار ريال سعودي سيتم دفعها خلال 5 سنوات ، وستشمل المرحلة الأولى استثمار مبلغ 450 مليون دينار أردني أي ما يعادل 634,696,755 دولار أمريكي أو 2,380,112,831 ريال سعودي .

مصنع سيارات في الاردن

سيوفر هذا المصنع 1,114 فرصة عمل في الأردن خلال المرحلة الأولى ، وسيصل حجم فرص العمل إلى 7,500 وظيفة في السنوات الخمسة المقبلة إن شاء الله .

وصرح السيد ناصر الشريدة ، أن هذا المصنع سيكون الأول من نوعه على مستوى المنطقة بقيمة مضافة تصل إلى 53% خلال السنة الأولى وترتفع إلى 67% بعد 3 سنوات من العمل.

والغريب في هذا الخبر أنه لم تتوفر أي معلومات رسمية أو حتى اشاعات تكشف من هي شركة السيارات التي ستمتلك هذا المصنع ، مع العلم أن مبلغ الاستثمار هائل مما يجعني نرجح أن شركة سيارات عملاقة ستكون مالكة لهذه المنشأة .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي النجاح والتوفيق لمشروع هذا المصنع الذي سينتج السيارات في الأردن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.