رغم الخوف من مرسيدس و BMW هل هناك سيارة جينيسيس كوبيه جديدة

رغم الخوف من العملاقة الألمان ؛ مرسيدس بنز ، و بي ام دبليو ، هل هناك سيكون هناك سيارة جينيسيس كوبيه جديدة قادمة إلى الأسواق العالمية مرة أخرى ؟ هذا ما سنتحدث عنه قليلاً في هذا التقرير الصحفي .

فكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء شهد شهر نوفمبر من عام 2015 على إطلاق جينيسيس كعلامة سيارات كورية فخمة منفصلة لدى شركة هيونداي موتوزر ، وتصنع هذه الشركة حالياً السيارات الإنتاجية التالية :

كما أنها قدمت بعض السيارات الاختبارية ، ولكننا اليوم سنتحدث عن فرصة توفير سيارة جينيسيس كوبيه جديدة في أسطول هذه الشركة بعد أن أصبحت علامة منفصلة تمتلكها هيونداي ، وحلمها بمنافسة العملاقة الألمان المتصدرين المبيعات في فئة سيارات الكوبيه الفخمة .

ولمن لا يذكر كان يوجد في الماضي القريب سيارة هيونداي جينيسيس كوبيه تعمل بنظام دفع خلفي ومزودة بـ محرك V6 ، تم صنعها خلال السنوات من عام 2008 حتى 2016 ، ليتوقف بعد ذلك إنتاجها فهل ستعود تحت علامة جينيسيس المنفصلة بجيل جديد .

ربما يتفق العديد من خبراء السيارات من متابعي موقعنا أن السنوات القليلة الأخيرة شهدت على تغييرات غير مسبوقة تضمنت زيادة الطلب على سيارات الكروس أوفر والـ SUV ، وفي المقابل إنخفاض نسبة شراء سيارات السيدان وسيارات الكوبيه !!! كما أن شركات السيارات أصبحت تركز بشكل هائل على توفير أنظمة هجينة تعتمد على محركات كهربائية وليس فحسب بل أصبح قرار تصغير حجم المحركات والاعتماد على الشواحن التوربيني والبطاريات الكهربائية أمر محسوم لا تراجع عنه مع الأنظمة والقوانين الدولية الصارمة في تخفيض نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من السيارات .

ولكننا اليوم سنستعرض معكم أجدد تصريحات أدلى بها السيد Scott Margason ، مدير تخطيط منتجات شركة هيونداي ، إلى موقع MotorTrend ، لو كان القرار له فأنه سيوفر من جديد سيارة جينسيس كوبيه في أسطول الإنتاج تعمل بالكامل على محرك بنزين بدون أي محركات كهربائية ، مما يعني أن ميكانيك السيارة الاختبارية جينيسيس اسنشيا الكهربائية بالكامل ، والمرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، ليس ما يرغب به هذا الشخص المهم لدى هيونداي موتورز .

هذه التصريحات الرسمية التي تحلم بعودة سيارة رياضية كوبيه إلى أسطول الإنتاج ، لا تحسم مصير توفير سيارة جينيسيس كوبيه جديدة ، ولكننا سننتظر لتكشف لنا الأيام القادمة ماذا سيحدث إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.