رغم تحفظ الصانع البافاري هذه أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة BMW iNext القادمة

رغم تحفظ الصانع البافاري بي ام دبليو هذه أول معلومات متوفرة لدينا أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة BMW iNext القادمة التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

وفقاً لما نشره موقع Automotive News ، ستقع سيارة بي ام دبليو اي نيسكت – BMW iNext ضمن فئة سيارات الكروس أوفر الكهربائية ، ولن تكون سيارة سيدان مثل السيارة الاختبارية بي ام دبليو فيجن نيكست 100 التي قدمها الصانع البافاري في عام 2016 للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شركة بي ام دبليو .

ومع هذه المعلومات الغير رسمية نشرت بي ام دبليو صورة تشويقية رسمية لسيارتها BMW iNext القادمة ، وأعلنت أنها ستقدم نسخة اختبارية من هذا الطراز قبل إنتهاء عام 2018 الجاري إن شاء الله ، ونرجح أن يتم ذلك ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات الذي سيقام في شهر أكتوبر المقبل .

بي ام دبليو iNext

وأشارت مصادر غير رسمية أن سيارة بي ام دبليو iNext ستدخل خطوط الإنتاج في عام 2021 ، وسيكون حجمها أكبر من طراز بي ام دبليو iX3 التي ستصل إلى الأسواق في عام 2020 .

وستزود سيارة بي ام دبليو iNext بالجيل الخامس من بطاريات ليثيوم أيون التي توفرها بي ام دبليو في سياراتها الكهربائية ، لتكون أول سيارة تعتمد على هذا الجيل القادم من بطاريات السيارات الكهربائية ، وستكون قدرة هذه البطارية بين 60 كيلو واط إلى 120 كيلو واط ، لتتمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 700 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كما ستزود هذه السيارة القادمة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن سيارة iNext القادمة من بي ام دبليو ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.