رقصة كيكي تجبر الامارات على أخذ اجراءات صارمة تضمن اعتقال 3 أشخاص

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً إنتشار تحدي رقصة كيكي – kiki dance challenge ، ولمن لا يعرف رقصة كيكي هي عبارة عن رقصة يقوم بها شخص بجانب سيارة تسير وباب الراكب المرافق للسائق مفتوحاً ويقوم بتصويره سائق السيارة على نغم أغنية In My Feelings للمغني الشهير دريك – DRAKE .

بالتأكيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي تسببت موجة تحدي رقصة كيكي التي تنتشر فيديوهات بكثافة على موقع انستقرام – instagram بموجوة من السخرية والمبالغ بها من بعض الأشخاص ، وهذا ما دفع النيابة العامة في العاصمة الاماراتية أبوظبي بضبط وإحضار 3 أشخاص بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر بسبب رقصة كيكي .

وفقاً لما نشره موقع الامارات اليوم ، وجهت النيابة العامة في دولة الامارات العربية المتحدة لـ 3 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي – المشهورين تحت مسمى influencer الأشخاص المؤثرين – تهمنا أيضاً بالإخلال بالآداب العامة والترويج لما وصفت بأنها ممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع .

kiki dance

وفي بيان لنيابة أبوظبي جاء أن المشاركة فيما يسمى ” تحدي كيكي” يشكل جريمة معاقب عليها قانوناً ، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة المالية أو بالعقوبتين معاً ، طبقا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور .

حيث أن المشاركة في هذا التحدي من خلال القيام بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحاً والرقص على الطريق العام بجوار السيارة ، يشكل خطراً على الشخص نفسه وعلى مستخدمي الطريق أيضاً ، إضافة إلى أن رخصة كيكي مخالفة لقيم مجتمعاتنا العربية .

وفي حال قام سائق السيارة نفسه بـ رقصة تحدي كيكي من خلال تثبين سرعة السيارة والخروج منها بدون وجود من يتحكم بها وهي تسير للقيام بالرقص !!! ستكون هذه جريمة إضافية تحت مسمى القيادة بطريقة متهورة تشكل خطر على الجمهور ، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبساً أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية.

وطلبت النيابة العامة في دولة الامارات من مشاهير الـ انستقرام التحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم ، وأشارت إلى “تأثيرهم الكبير على قطاع كبير من الأطفال والشباب الذين يعتبرونهم قدوة لهم في تصرفاتهم”.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.