رقم صادم للغاية ومخيب للآمال سجلته أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية

حصل فريقنا في عرب جي تي اليوم على معلومات جديدة تكشف عن رقم صادم للغاية ومخيب للآمال سجلته مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية في وطنها الأم ألمانيا .

فبعد تأجيل بيع سيارات مرسيدس EQC 2020 الجديدة كلياً لمدة عام كامل في السوق الأمريكي ، الذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد السوق الصيني ، وتم تبرير هذا التأخير لوجود حجم طلبات شراء هائلة على هذه المتطورة الجديدة في السوق الأوروبي ، ولكن يبدو أن هناك سبب غامض مختلف كان السبب وراء هذا القرار من قبل شركة مرسيدس بنز .

فتوفرت اليوم لدى فريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة تم نشرها من قبل الموقع الألماني Die Welt أشارت إلى أن شهر نوفمبر الماضي من عام 2019 الذي انتهى شهد على بيع 55 نسخة فقط من سيارة مرسيدس EQC 2020 الكهربائية الجديدة كلياً في سوقها الأم ألمانيا !!! وهنا تبدأ التوقعات لماذا قامت الشركة العملاقة مرسيدس بنز بتأخير بيع سيارات EQC في السوق الأمريكي مع العلم أنها لم تسجل مبيعات كبيرة في السوق الألمانية الذي يعتبر من أهم الأسواق الأوروبية ؟؟؟

وكان من الممكن تبرير هذا الحجم من المبيعات المنخفضة التي سجلتها أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية لو كان شهر نوفمبر أول شهر لبيع هذا الطراز الجديد ، ولكن سيارات EQC متوفرة للبيع في السوق الألماني منذ الصيف !!!

ومن المثير للاهتمام عندما طلب Die Welt من مرسيدس بنز تزويدهم بـ أرقام مبيعات EQC الكهربائية الجديدة رفضت شركة السيارات وتحججت أن عدد التسجيلات غير متاح ، ولكن الموقع الألماني لم يستسلم بسهولة حيث أنه استعان بـ الهيئة الاتحادية الألمانية لنقل السيارات ليعرف كم عدد سيارات مرسيدس EQC التي تم تسجيل بيعها في ألمانيا خلال شهر نوفمبر من عام 2019 والذي تضمن كما ذكرنا في البداية 55 سيارة من ضمنهم 19 نسخة مزودة بحزمة AMG Line .

ويعتبر هذا الرقم الذي سجلته أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية في أوروبا قليل للغاية وبالتحديد مع السيارة التي تنافسها اودي اي ترون التي سجلته في السوق الألماني خلال نفس الشهر بيع 192 نسخة .

يجدر الإشارة إلى أن مرسيدس EQC 2020 سبق وخضعت لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، ليعرفنا على هذه السيارة الجديدة التي تعتمد على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 408 حصان و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تحصلان عليها من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، لتتسارع سيارة مرسيدس الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 180 كم/س محددة الكترونياً ، وتستطيع EQC قطع مسافة تتراوح بين 450 كم حتى 475 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

أما بالنسبة لـ سعر مرسيدس EQC الجديدة التي تعتبر أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية فيبدأ من 78,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 293 ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.