رنج روفر سبورت SVR 2018 تحطم الرقم القياسي على طريق جبلي في الصين

تمكنت سيارة رنج روفر سبورت SVR 2018 المحدثة من اجتياز طريق جبلي حاد الارتفاع في الصين ، واستطاعت هذه السيارة متعددة الاستخدامات البريطانية عالية الأداء، بقيادة سائق فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” هوبين تونغ، من تحطيم الرقم القياسي لاجتياز 99 منعطفاً على طريق جبل تيانمن الأسطوري.

وسجلت رنج روفر سبورت SVR 2018 زمناً قياسياً غير رسمياً قدره 9 دقائق و51 ثانية في صعود طريق جبل تيانمن الذي يبلغ طوله 11,3 كم بمتوسط سرعة 68 كم/س (42.8 ميل/س)، وبذلك حطمت الزمن القياسي السابق البالغ 10 دقائق و31 ثانية والذي سجلته سيارة فيراري 458 ايطاليا الخارقة .

وتعتبر رنج روفر سبورت SVR الجديدة السيارة الأسرع على الإطلاق من شركة لاند روفر البريطانية ، وتعتمد على محرك V8 مع سوبرتشارجد يولد قوة 575 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوة 280 كم/س (174 ميل/س) .

رنج روفر سبورت SVR 2018

وتتميز النسخة المحدثة من طراز رنج روفر سبورت SVR بحصولها على تعديلات جريئة في التصميم مع زيادة استخدام المواد خفيفة الوزن لتعزيز الأداء والتحكم والرشاقة.

وإلى جانب التغييرات في الهيكل، توفر رنج روفر سبورت SVR الجديدة استجابة دينامكية أكبر دون المساس بمستوى الراحة الذي تتميز به سيارات رينج روفر . وقد ركز المصممون في قسم العمليات الخاصة على تحقيق ثبات أكبر عند التسارع الشديد واستخدام المكابح، فضلاً عن تحديث نظام التخميد لتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات والزوايا القصوى والسيطرة على هيكل السيارة.

ويعتبر غطاء المحرك الاختياري المصنوع من ألياف الكربون واحداً من الابتكارات المميزة لخبراء قسم العمليات الخاصة، وهو يضم فتحتي تهوية كبيرتين لتعزيز إمكانات السيارة على مستوى الأداء.

داخلية هذه السيارة البريطانية حصلت على مقاعد خفيفة الوزن بنفس المستوى المعهود لفخامة رنج روفر ؛ حيث تمت كسوتها بجلد “وندسور” ونقش شعار SVR عليها مع إمكانية الاختيار بين أربع توليفات من الألوان.

ويعتبر صعود طريق جبل تيانمن في الصين أحدث التحديات التي أكملتها سيارة رنج روفر سبورت اس في ار 2018 المحدثة .

You might also like