روبوت متخصص بتوصيل طلبات العملاء إلى منازلهم من فورد

سنعرفكم اليوم على أجدد روبوت متخصص بتوصيل طلبات العملاء إلى منازلهم ، وهذا الخبر ليس بعيداً عن عالم السيارات الذي يتخصص به فريقنا في عرب جي تي .

فبعد أن عرفناكم منذ أيام أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة فورد توروس 2020 المحدثة الخاصة بـ السوق الصيني ، سنزودكم من خلال هذا الخبر بـ فيديو من بطولة روبوت توصيل الطلبات إلى المنازل تم تطويره من قبل شركة فورد الأمريكية .

شاهد الفيديو الذي يظهر كيفية عمل هذه التقنية المتطورة

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا تعاونت شركة فورد مع شركة Agility Robotics من أجل تطوير هذا المشروع الذي يهدف إلى رسم مستقبل توصيل طلبات شراء العملاء إلى المنازل في أمريكا بالتحديد وبكافة أنحاء العالم .

هذه التقنية المتطورة تعتمد في الأساس على سيارات ذاتية القيادة تنقل على متنها طلبات الشراء و روبوت يقوم بمهمة عامل توصيل الطلبات التي تم اختيار شرائها عبر الانترنت ، ليخرج الطلب من المركبة وينقله إلى منزل صاحب هذا الطلب بطريقة متطورة دون الحاجة إلى تدخل بشري .

ذاتي القيادة

وسبق وذكرنا في العديد من الأخبار السابق أنه في حال حصلت السيارات الذاتية القيادة على موافقات رسمية من الحكومات الدولية ليتم توفيرها بشكل إنتاج تجاري ستخدم بالتحديد وبشكل هائل في عملية توصيل طلبات الشراء ، وتكتمل هذه العملية التي قد تصبح في السنوات القليلة القادمة ذاتية بمساعدة روبوت ينزل البضائع التي تم شرائها إلى منزل العميل .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن روبوت يحمل اسم ديجيت – Digit يمتلك قدمين يسير بالاعتماد عليهما وهو مزود بـ يدين يستطيع أن يحمل من خلالهما حمولة يبلغ وزنها 18 كيلوغرام ، ويستطيع هذا الرجل الآلي صعود ونزول السلالم وتخطي العقبات التي تعيق مساره ، كما أن لدى هذا الروبوت القدره لكي يطوي نفسه عندما يجلس في المركبة الذاتية القيادة .

من المؤكد نحن نتحدث عن تكنووجيا متطورة جداً لتواكب مستقبل توصيل طلبات العملاء بطريقة ذكية بدون تدخل بشري ، ولكن لو تم تحويله إلى مشروع جدي يخدم العديد من الأشخاص نحن نتحدث عن خطة تحتاج إلى سنوات من الانتظار لو تحول إلى إنتاج تجاري .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.