معلومات مسربة حول تطوير سيارة رولز رويس جديدة تكشف عن تناقضات

حصلنا اليوم على معلومات صحفية مسربة تحسم مصير إنتاج سيارة رولز رويس جديدة تعمل بالكامل على الكهرباء ، وتناقض تصريحات سابقة لصانع القصور المتحركة المخصصة للأثرياء فقط .

فكما يذكر متابعي قسم أخبار السيارات على موقعكم عرب جي تي سبق وأعلنت شركة رولز رويس (Rolls Royce) البريطانية المملوكة من قبل الصانع البافاري بي ام دبليو (BMW) في عام ٢٠١٧ أي قبل أكثر من ٣ سنوات أنها لا تفكر بتقديم سيارات هايبرد ولا تخطط لتوفير محركات كهربائية في سياراتها الفخمة ، ولكن يبدو أن هناك تغيرات في الخطط المستقبلية .

يسعى معظم عملاقة صناعة السيارات حول العالم إلى إرضاء مطلبات أضخم الأسواق في العالم ، وبالتحديد السوق الصيني الأكثر بيعاً للسيارات حول العالم ، كما أن نسبة مبيعات السيارات الفخمة مرتفعة في الصين ، مما يجعل من رولز رويس تبدي اهتماماً عالياً على متطلبات هذا السوق بالتحديد ، وهذا السوق يشهد اقبالاً عالياً على شراء سيارات الكهرباء مما سيحدث تغييرات على خطط الشركة التي تصنع أفخم السيارات في العالم .

وفقاً لما تم نشره على موقع Autocar يتم حالياً تطوير سيارة رولز ويس جديدة ستكون أول طراز كهربائي لدى الشركة ، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن أولى معلومات هذه السيارة خلال نهاية عام ٢٠٢١ الجاري على أن يتم الكشف عنها بعد عدة سنوات .

وأضاف التقرير أن هناك نسخة اختبارية كهربائية قادمة قريباً تم تطويرها بالاعتماد على طراز رولز رويس فانتوم ، ولكن لا توجد خطط لإنتاج هذا الطراز ، فهذه السيارة مجرد مشروع اختباري من إجراء تجارب تقنية حقيقية على سيارة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية تمهد الطريق للسيارة الكهربائية الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر .

وهناك توقعات أن تحمل أول سيارة كهرباء ستنتجها شركة رولز رويس اسم تجاري مسجل سايلنت شادو (Silent Shadow) أو ما يعني بلغتنا العربية الظل الصامت مما يشير بكل وضوح إلى سيارة تعتمد على محركات كهربائية لا يصدر من أصوات .

والتفاصيل المسربة التي نتمنى أن تكون صحيحة تشير إلى أن تصميم هذه السيارة الجديدة سيكون مستمد من الطراز الاختباري رولز رويس 103EX المرفقة صوره ضمن هذا الخبر ، والذي سبق عرفناكم عليه عندما ظهر في عام ٢٠١٦ ضمن الاحتفالات بمئوية تأسيس شركة بي ام دبليو .

ومن المتوقع أن تتشارك سيارة رولز رويس جديدة كهربائية بميكانيك سيارة بي ام دبليو i7 الكهربائية القادمة التي ستمثل الفئة الكهربائية من بي ام دبليو الفئة السابعة والتي ستنافس بالتحديد مرسيدس EQS القادمة بنسخة إنتاجية أيضاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.