سننقل لكم مباشرةً تصفيات جولة الامارات من بطولة ريد بل كار بارك درفت ٢٠٢٠

متابعي عرب جي تي الأوفياء أنتم على موعد يوم الجمعة القادم ١٣ نوفمبر الجاري في بث مباشر على قناتنا في موقع اليوتيوب الساعة ٣ عصراً بتوقيت الامارات ، لننقل لكم أحداث تصفيات جولة الامارات ضمن بطولة ” ريد بل كار بارك درفت ٢٠٢٠ ” ، بصفتنا الناقل الإعلامي على مواقع التواصل الإجتماعي لهذا الحدث الرياضي المهم على مستوى رياضة السيارات المحلية ، وسيقوم زميلنا كريم ديب بتقديم هذا الحدث إن شاء الله .

ستكون بطولة ريد بل كار بارك درِفت على الموعد مجدداً على أرض دولة دولة الإمارات العربية المتحدة في النسخة الـ 12، مع إقامة التصفيات المحلية بداية من الساعة 3 بعد ظهر يوم الجمعة 13 نوفمبر، والتي ستحتضنها دبي فستيفال سيتي على حلبة ستقام خصيصاً للحدث في موقف السيارات الجنوبي ، بالشراكة مع اتحاد الإمارات لرياضة السيارات وإطارات دنلوب ، وقناة دبي الرياضية ، وموقعكم عرب جي تي ، ومن أصل حوالى 40 سائقاً سيشاركون في التصفيات التمهيدية ، سيتم اختيار 16 من بينهم حامل اللقب أحمد سمير العدل لخوض الحدث الرئيسي للبطولة الإماراتية طمعاً بحجز مقعد في النهائيات الدولية .

ومع عودة السباقات الدولية إلى الحلبات والطرقات المخصصة لها، عادت المحركات لتهدُر في ساحات الدرِفت مع تصاعد دخان الإطارات من جديد تزامناً مع ارتفاع مستوى الحماسة في أروع منافسات رياضات السيارات وأكثرها تشويقاً ، وسيضع محترفو وهواة الدرِفت في الإمارات العربية المتحدة مهاراتهم قيد الاختبار في التصفيات المحلية لبطولة ريد بل كار بارك درِفت ٢٠٢٠ ، وهي البطولة التي تقام في ظل الاحترام التام للإجراءات الصحّية المتّبعة حالياً ، من التزام التباعد الإجتماعي ، وقياس حرارة المشاركين والحاضرين جميعاً .

بينما سيستضيف مكان الحدث عدداً محدوداً من الجمهور ، حيث يتم اتباع جميع الاحتياطات اللازمة من أجل الحضور ، سيتم بث أحداث جولة الامارات من ريد بل كار بارك درفت مباشرة على قناة عرب جي تي في موقع اليوتيوب كما أخبرناكم في البداية لتتمكنوا إن شاء الله من مشاهدة هذا الحدث المليء بالحماس والأكشن أينما كنتم .

وترتكز منافسات البطولة التي تحتضنها الإمارات للسنة الثانية عشرة على التوالي ، على مهارات الدرِفت التي سيحاول المشاركون إبرازها أمام لجنة تحكيمية تضم خبراء في رياضة المحركات . وسيعمل الحكام على تقييم أداء السائقين بناء على معايير محددة ، تشمل إلى مهارات الدرِفت ، تصميم السيارة لناحية الشكل الذي يجب أن يعكس الطابع الفريد والتنافسي للبطولة ، إضافة إلى مؤثّرات أخرى من بينها هدير المحركات والدخان المتصاعد خلال الأداء على الحلبة .

وكما جرت العادة ، سيشرف المدير الرياضي للحدث ومحترف الدرِفت عبدو فغالي على إعداد المسار ، بشكلٍ يرفع مستوى التحدي ويضع المشاركين أمام اختبار جدي وصعب ، من خلال أقسام متنوّعة تتضمن عراقيل ومتطلبات يفترض بكل متنافس الإبداع في تخطيها لحصد أكبر عدد من النقاط . وفغالي الذي يحمل الرقم القياسي العالمي لأطول درِفت ، والذي سيعمل على شرح القواعد ومتطلبات المنافسة للسائقين ، كان من المشاركين في إطلاق بطولة ريد بُل كار بارك درِفت في المنطقة ، من خلال أول حدثٍ أقيم في موقف السيارات الداخلي لأحد المراكز التجارية في لبنان في العام 2008 .

وعلى مر السنين ، شهدت بطولة ريد بُل كار بارك درِفت تطوراً لافتاً ، إن لناحية توسّعها في منطقة الشرق الأوسط حيث بات لها جمهور كبير قبل أن تأخذ طابعاً دولياً في الآونة الأخيرة ، وإن لجهة القواعد والقوانين التي تحكمها ، والتي تجعل منها أكثر من مجرد عرض لمهارات التحكم بالسيارة. فالفوز بالبطولة الفريدة يتطلب جمع أكبر قدر ممكن من النقاط الموزعة على أربعمئة نقطة ، خلال مراحل المنافسة التي تُتوّج في جولة نهائية تشمل أفضل أربعة سائقين .

ويتم تقييم أداء المتنافسين بناء على معايير محددة تشمل الفئات والمراحل التالية :

  • مظهر السيارة والتصميم الخارجي (40 نقطة) .
  • مهارات الدرِفت (120 نقطة) .
  • المربعات (50 نقطة) .
  • الحلزون (20 نقطة) .
  • البوابات (20 نقطة) .
  • فليبر (60 نقطة) .
  • كليب (50 نقطة) .
  • صوت السيارة (20 نقطة) .
  • دخان الإطارات (20 نقطة) .

وكان المصري أحمد سمير العدل فاز في بطولة العام الماضي في الإمارات ، وهو سيسعى مجدداً هذه السنة إلى جانب المتنافسين في البطولة المحلية ريد بل كار بارك درفت ٢٠٢٠ لخطف بطاقة المشاركة في الحدث الدولي الكبير في 2021 ، إذ سيتأهّل الفائز في دبي إلى النهائيات العالمية لموسم 2020-2021 التي ستحتضنها مصر في شهر نوفمبر من العام المقبل . وكانت مدينة إسطنبول التركية استضافت النهائيات الدولية للعام 2019 بمشاركة 20 سائقاً من 17 جنسية ، والتي انتهت إلى فوز الأردني أنس الحلو ، بينما أتى إبراهيم يوسيباش (تركيا) وفاختانغ خورسيدز (جورجيا) في المركزَين الثاني والثالث على التوالي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.