إشاعات لم نكن نتوقعها حول مصير سيارة رينج روفر كهربائية

ظهرت تسريبات غير رسمية في وقت مبكر من العام الماضي حول سيارة رينج روفر كهربائية بالكامل قادمة ، بعد تسجيل براءة اختراع لاسم رود روفر ، ولم يكن التقرير بعيد المنال ، نظراً لتركيز كل من ؛ جاكوار ، و لاندروفر على إضافة محركات كهربائية في سياراتهم الإنتاجية لتتمشى من الأنظمة الصارمة المتعلقة بمقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محركات البترول العادية .

وكان من المتوقع إطلاق الطرازات الكهربائية بالكامل من الشركة البريطانية خلال نهاية عام 2021 ، ولكننا اليوم حصلنا على تفاصيل صحفية غير رسمية جديدة تم نشرها من قبل اوتوكار – Autocar تخالف التفاصيل السابقة !

أجدد ما توفر لدينا من معلومات مسربة يعتمد على اجتماع سري بين جاكوار لاند روفر ومستثمريها ، وصرح خلاله السيد ادريان مارديل – Adrian Mardell الذي يشغل منصب المدير المالي للشركة ، بأنه سيتم الكشف عن جاكوار XJ الكهربائية بالكامل و رينج روفر الكهربائية بالكامل خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من عام 2020 الجاري ! على عكس التقارير السابقة التي كانت ترجح إطلاق السيارتين المتطورتين في عام 2021 .

وربما يمكن تبرير هذا القرار الذي لم يتم حسم مصير صحته بشكل رسمي لتحسين الوضع المالي الصعب ورفع قيمة الأسهم الذي أصبح محط تركيز جميع الشركات في العالم ، بعد الوضع الاقتصادي الصعب في عام انتشار وباء كورونا الذي أدى إلى إغلاق المصانع لفترات طويلة ، وهذا الموضوع تحدث به زميلنا مصعب شعشاعة في الحلقة الأخيرة من برنامجنا دردشة .

والآن لنتحدث عن المعلومات الأولية المتوقعة حول سيارتي رنج روفر و جاكوار XJ اللتان ستعتمدان على الطاقة الكهربائية ، يرجح اعتمادهما على شاصي MLA جديد ، كما أن سيارة رينج روفر الكهربائية قدر تكون منخفضة الارتفاع عن الأرض أكثر من سيارات رينج روفر الحالية التي تعتمد على محركات بنزين ، مما قد يجعلها قريبة من فئة سيارات الواجن أكثر من سيارات الـ SUV !

من باب التذكير عرفناكم مؤخراً أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة لاندروفر ديفندر هايبرد جديدة تم الكشف عنها بشكل رسمي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.