رينو داستر 2018 أصبحت سيارة عصرية في جيلها الثاني ومازال سعرها يميزها

خضعت سيارة رينو داستر 2018 لتجربة قيادتنا الأولى من جنوب الأردن تحديداً في البتراء أحد عجائب الدنيا السبع ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة .

يعتبر هذا الجيل الثاني والجديد كلياً من السيارة الفرنسية رينو داستر – Renault Duster ، وكما تعلمون كانت بداية سيارة رينو داستر بجيلها الأول في عام 2009 ونحن اليوم نعرض عليكم تجربتنا للجيل الثاني من هذه السيارة الـ SUV المدمجة صغيرة الحجم والتي أصبحت سيارة عصرية اقتصادية .

وكما هو واضح حصلت سيارة رينو داستر 2018 على واجهة أمامية جديدة بالكامل مع شبك بتصميم جديد تحيط به أضواء LED وزودت بصادم جديد أسفله دعامية لتحمي هيكل السيارة ، جوانب السيارة لم تحصل على تغييرات واضحة مقارنة مع الجيل الأول ، ومن الخلف تم تحديث تصميم مصابيح السيارة وتم تجديد صادمها الخلفي .

وصلت التجديدات والتحسينات بشكل كبير إلى داخلية رينو داستر 2018 التي حصلت مواد أكثر جودة ، وزودت بشاشة صغيرة الحجم ذات إعدادات بسيطة ، وبمقاعد جديدة توفر راحة أكبر للركاب ، كما وصلت فتحات التكييف إلى المقاعد الخلفية ، وتم زيادة أماكن التخزين في مقصورة السيارة بنسبة وصلت إلى 20% .

سيارة رينو داستر 2018

ميكانيكياً تتوفر سيارة رينو داستر الجديدة بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي (1.6 لتر) يولد قوة 115 حصان ، تعمل النسخ المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي للعجلات .
  • محرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي (لترين) يولد قوة 145 حصان ، تعمل النسخ المزودة بهذا المحرك بنظام دفع رباعي للعجلات .

يتصل كلا الخيارين من المحركات بـ قير سي في تي من الجيل الثاني .

رينو داستر فل كامل 2018

استهلاك البترول لـ سيارة رينو داستر فل كامل التي جربها مصعب في هذه الحلقة تبلغ بمعدل وسطي 5.8 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم ، وهنا تتميز سيارة داستر وتؤكد أن سيارة اقتصادية بكل معنى الكلمة .

ميزة نجمة حلقتنا لليوم هو ثمنها ، يبدأ سعر رينو داستر 2018 من 15 ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل 56,250 ريال سعودي أو 55,100 درهم إماراتي .

تنافس سيارة داستر كلاً من ؛ هيونداي كريتا ، و شيفروليه تراكس ، و فورد ايكو سبورت .

يجدر الإشارة إلى أن عملية إنتاج سيارات رينو داستر تتم في مصانع شركة رينو الفرنسية في رومانيا وبالتحديد في مصنع داتشيا – Dacia ، ويتم سنوياً تصنيع سيارات داستر بنسخ تتراوح أعدادها بين 450 ألف إلى 550 ألف سيارة لتلبية حجم الطلبات الهائلة على هذه السيارة الاقتصادية ، وهنا علينا اخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن شركة رينو باعت حتى الآن أكثر من 2.5 سيارة داستر حول العالم / مع العلم أن هذا الطراز يتم بيعه في الأسواق منذ عام 2010 .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.