رينو ميجان RS 2018 أكثر سيارة دفع أمامي استمتع صهيب بقيادتها حتى هذه اللحظة

رينو ميجان RS 2018 السيارة الفرنسية الصغيرة في جيلها الثالث الجديد كلياً خضعت لاختبارنا الأول برفقة زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً في مدينة سيفيل الاسبانية لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

تعتبر سيارة ميجان RS نسخة الأداء العالي من طراز رينو ميجان ، ويختصر حرفي RS في اسمها إلى جملة رينو سبورت لتدل على أداء السيارة العالي ، وأبرز سيارتين تحملان اسم RS في اسمهم من الصانع الفرنسي ؛ رينو كيلو RS ، و رينو ميجان RS .

سيارة ميجان جديدة

أصبحت سيارة رينو ميجان RS 2018 الهاتشباك الصغيرة عالية الأداء مزودة بـ أربعة أبواب بدلاً من بابين في جيلها الجديد .

تعتمد سيارة ميجان ار اس 2018 على شاصي جديد بالكامل ومحرك جديد بالكامل بما أنها جيل جديد بالكامل .

القلب النابض لهذه السيارة الفرنسية صغيرة الحجم عالية الأداء هو محرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر مع تيربوتشارجد مزدوج الفراشات يولد قوة 280 حصان و 390 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 6 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) أو بـ جير يدوي التبديل من 6 سرعات .

صور سيارة رينو ميجان 2018

تتسارع سيارة رينو ميجان RS موديل 2018 من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية بكلا الخيارين من صناديق التروس ، وتستطيع السيارة الصغيرة قطع مسافة ربع الميل (400 متر) في 14 ثانية ، وتستطيع ميجان RS الإنطلاق من السكون وقطع مسافة 1 كم خلال 25 ثانية .

السرعة القصوى لسيارة ميجان RS 2018 تبلغ 250 كم/س مع جير الأوتوماتيك و 255 كم/س مع الجير اليدوي التبديل ، وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات ولكنها مزودة بمقود دفع رباعي لتتحرك العجلات الأمامي باتجاه اليمين واليسار ، اذا كانت السرعات منخفضة تتحرك العجلات الخلفية عكس حركة العجلات الأمامية ، وفي السرعات العالية تتحرك جميع العجلات بنفسه الاتجاه لتحصل السيارة على روح قيادة مذهلة للغاية .

داخلية رينو ميجان

يبدأ وزن هذه السيارة الصغيرة هذه من 1,407 كيلوغرام لنسخة الجير اليدوي ، ومن 1,430 كيلوغرام لنسخة الجير الأوتوماتيك .

تنافس هذه السيارة كلاً من ؛ هوندا تايب ار و فورد فوكس ار اس ، و فولكس فاجن جولف GTI .

ستصل هذه السيارة إلى أسواقنا العربية خلال شهر سبتمبر القادم إن شاء الله ، ومازال سعر رينو ميجان RS موديل 2018 غير محدد حتى هذه اللحظة .

You might also like