سائقة سيارة ترتكب مخالفات باكثر من 247 الف درهم في الامارات

 أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان في الإمارات أن دورياتها ضبطت سائقة سيارة قامت بارتكاب 414 مخالفة سير تجاوزت قيمتها  الإجمالية 247 ألفاً و 490 درهم إماراتي .

و أضافت الشرطة أن معظم هذه المخالفات تم ضبطها باستخدام الرادار لتجاوزها السرعة المقررة .

ونشرت الشرطة مع الخبر صور سيارة نيسان ارمادا وذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر.

كيف وصلت المخالفات إلى هذا الرقم

و أوضح الرائد راشد حميد بن هندي رئيس قسم المباحث والضبط المروري بإدارة المرور و الدوريات في شرطة عجمان أن ال414 مخالفة سجلت خلال 3 سنوات بمعدل 4 مخالفات أسبوعيا ، و تابع أنه تم التحري عن السيارة وتبين أن ملكيتها تعود إلى سائقة من جنسية عربية في ال30 من عمرها.

و يعود سبب تراكم كل هذه المخالفات إلى الإهمال بحسب الشرطة حيث لم تكن السائقة تنتبه إلى اللوحات المرورية الخاصة بالسرعة المقررة على الطريق .

ما الإجراء الذي سيتم

و قال الرائد راشد حميد بن هندي أن بعد تراكم كل هذه المخالفات تم الحجز على السيارة المضبوطة إلى حين تسديد قيمة المخالفات بالكامل و إذا لم يتم تسديد المبلغ خلال 6 أشهر ستباع السيارة بمزاد علني لبيع السيارات و سيقفل الملف المروري و لن تستطيع السائقة إتمام أي معاملة مرورية حتى تسدد المبلغ المستحق.  

نصيحة للسائقين

و نصح الرائد راشد بن هندي السائقين بالتقيد بقوانين المرور و الانتباه للوحات السرعات المقررة على الطرق لتجنب المخالفات و الحوادث المرورية و ذلك حرصا على سلامة السائقين و المشاة و الممتلكات.

 و أضاف الرائد راشد بن هندي أن السرعة الزائدة تعد من أهم أسباب و قوع الحوادث على الطرق و تأتي تحت بند المخالفات المشددة ، و ينص على أن يغرم السائق بـ 3000 درهم مع 23 نقطة مرورية في سجله بالإضافة إلى حجز السيارة لمدة 60 يوما عند تجاوزه الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 80 كم/ الساعة ، بينما تصل مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة بما يزيد عن 60 كم / الساعة إلى تغريم السائق  2000 درهم و 12 نقطة مرورية و حجز السيارة التي تم ارتكب المخالفات على متنها لمدة 30 يوماً.

سائقة سيارة ترتكب مخالفات باكثر من 247 الف درهم في الامارات
سائقة سيارة ترتكب مخالفات باكثر من 247 الف درهم في الامارات
إقرأ أيضاً

Comments are closed.