سباق الألف ميل العالمي سيقام لأول مرة في منطقتنا العربية

تواجد فريقنا مؤخراً في حدث الإعلان عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط سباق الألف ميل ، المعروف بالسباق الأجمل عالمياً ، في مرحلة حصرية خاصة تقام لأول مرة في المنطقة لتكون على أرض الدولة وتغطي إماراتها السبع خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر القادم تحت عنوان “تجربة سباق الألف ميل الإمارات 2021″، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الدولة.

وتتزامن فعالية السباق الأجمل عالمياً على أرض دولة الإمارات، والتي تقام بدعم من مكتب الهوية الإعلامية لدولة الإمارات وتنظيم كلٍ من “1000 ميليا” الإيطالية و “أوكاتنيوم إكسبيرينسز” العالمية للسيارات والسباقات ، مع احتفالات الدولة في ديسمبر 2021 باليوبيل الذهبي لتأسيس اتحادها قبل خمسين عاماً .

ويمر السباق، الأكثر تميزاً في عالم السيارات الكلاسيكية والرياضية فائقة السرعة ، على أجمل معالم دولة الإمارات وإماراتها السبع عبر شبكة طرقها عالمية المستوى ليبرز هويتها السياحية الموحدة للعالم ويفسح المجال للجمهور من مختلف أنحاء العالم لمتابعة كافة مراحل السباق على امتداد مساره المقرر في محطات متميزة على امتداد خارطة الإمارات .

ويحظى سباق الألف ميل الذي يقام منذ نهاية الربع الأول من القرن الماضي بتغطيات صحفية واسعة تشمل أكثر من 6000 خبر صحفي سنوياً على مستوى العالم ، وكم كبير من التقارير والمتابعات التلفزيونية والإذاعية التفصيلية للحدث الذي تغطيه أكثر من 1000 وسيلة إعلامية.

ويؤكد حرص منظمي السباق العالمي على إقامته في الإمارات نظراً لأهمية موقعها ومكانتها عاصمةً عالمية للفعاليات الدولية والحصرية التي تجتذب جمهوراً عريضاً من مختلف أنحاء العالم ، كما ترسخ صورتها كوجهة فريدة للأنشطة الحصرية التي تحمل الإرث العريق والترفيه والتفاعل لجمهور متنوع من كافة البلدان .

ومنذ عام 1977، تحول سباق الألف ميل إلى أحد أهم السباقات في العالم ويقام بانتظام على مدى أربعة أيام وتشارك فيه السيارات ذات التاريخ العريق في سباقات السرعة والأداء الفائق. ويواصل السباق الذي يعرف أيضاً بالسهم الأحمر وفاءه للمسار الأصلي الذي يعبر إيطاليا وأقاليمها ومناطقها الخلابة . وفيما يحتفل سباق الألف ميل بنسخته الرابعة والتسعين عام 2021 يواصل التزامه بالقيم التي تأسس عليها وهي الفرادة والتجربة والشغف والتميز والتقاليد والابتكار .

كما تعزز تجربة السباق حضور قطاع السيارات الكلاسيكية في الدولة والمنطقة والفعاليات والأعمال المرتبطة به ، والتي تضاعف حجم نمو مؤشر أصولها عالمياً خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 258% ، ويمثل سوق السيارات الكلاسيكية عالمياً نسبة 18% من سوق السيارات الفارهة أي ما يعادل 90 مليار دولار .

وسيكون مسار السباق الحصري تجربة “الألف ميل الإمارات 2021” في إمارات الدولة السبع على النحو التالي:

  1. الأحد 5 ديسمبر، المرحلة الأولى: من أبوظبي إلى دبي .
  2. الاثنين 6 ديسمبر، المرحلة الثانية: من دبي إلى جبل حفيت بالعين .
  3. الثلاثاء 7 ديسمبر، المرحلة الثالثة: من جبل حفيت بالعين إلى الفجيرة .
  4. الأربعاء 8 ديسمبر، المرحلة الرابعة: من الفجيرة إلى جبل جيس برأس الخيمة .
  5. الخميس 9 ديسمبر، المرحلة الخامسة: من جبل جيس برأس الخيمة إلى أم القيوين ثم عجمان رجوعاً إلى أبوظبي .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.