سباق سيارات أطفال على حلبة جودوود البريطانية الشهيرة

سيارات أطفال على حلبة جودوود الشهيرة ؟!

ضمن زيارته لفعاليات مهرجان إحياء ذكرى جودوود ، شهد زميلنا مصعب سباقاً مميزاً من نوع خاص نعتقد انه السباق الوحيد من نوعه في العالم ، فإلى جانب أن عمر السائقين يتراوح بين 6 و 9 سنوات ، إلا أن السيارات التي يقودونها لا تحتوي على أي محركات ولا بطاريات كهربائية كما اعتدنا مشاهدته في أفضل سيارات الأطفال المتوفرة اليوم .

وتعتمد هذه السيارات في حركتها على بدالات يديرها الأطفال بأقدامهم ، كما أن السيارات من موديلات الأربعينيات .

فمنذ 1998 يقام مهرجان Goodwood Revival السنوي على هذه الحلبة العريقة في بريطانيا ويستمر لثلاثة أيام وتشارك فيه بشكل رئيسي سيارات السباق والسيارات الرياضية والدراجات النارية التي كانت تنافس بين عامي 1948 و 1966 ، احتفاء بالعصر الذهبي لهذه الحلبة.

وفي كل عام يقدم المهرجان عدداً من النشاطات والفعاليات الجانبية التي ينتظرها عشاق السيارات الكلاسيكية بفارغ الصبر ، هنالك الكثير من السيارات الرائعة التي يقودها سائقون محترفون ، ولكن المهرجان يشتمل أيضاً على تحديات وسباقات غريبة وفريدة من نوعها مثل “كأس سيترينجتون” وهو عبارة عن سباق تشارك فيه فقط سيارات أطفال تعمل بالبدالات وابطاله فتيات وصبيان صغار تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات فقط .

 

أسعار سيارات الأطفال المشاركة في السباق

صحيح أنها سيارات أطفال تعمل بالبدالات ، ولكن الاسم قد يكون خادعاً عزيزي القارئ، الأمر ليس بهذه السهولة.

فللحفاظ على هوية المهرجان التاريخية يقود الساتئقون الصغار سيارات أطفال من نوع (أوستن جي 40) كلاسيكية تم صنعها عام 1949 .

ووفقاً لمصادر صحافية فإن إنتاج هذه السيارات مولته الحكومة البريطانية في ذلك الحين كوسيلة لتوظيف عمال المصانع الذين تعرضوا لإصابات جسدية تسببت بإعاقتهم ، وقد توقف صنع هذه السيارات منذ سنوات طويلة ، ولكن إذا نجحت بالعثور على واحدة منها فاعلم أن سعر سيارة الأطفال هذه يصل إلى 6500 دولار لسيارة بحالة جيدة (25 ألف ريال سعودي) ، وهو مبلغ كبير جداً إذا قارنته بأسعار سيارات الأطفال اليوم والتي لا تتجاوز بضعة مئات من الدولارات.

وهذا المبلغ لا يتضمن كلفة إعداد السيارة لسباق مثل “كأس سيترينجتون” والتي تصل إلى قرابة 800 دولار .

العاب سيارات اطفال

وبدأ سباق سيارات الأطفال هذا عام 2012 ، ومنذ ذلك الحين ارتفعت قيمة سيارات (جي 40) بشكل كبير ، كما يضع أهالي السائقين الصغار جهداً كبيراً في ضبط هذه السيارات وإعدادها يضاهي الجهد المبذول في تجهيز سيارات السباق الحقيقية .

اسعار سيارات اطفال 2019

 

تعديلات على سيارات أطفال

 

وتعتمد التعديلات على الطفل الذي يقود السيارة ، فهنالك اختلاف كبير من حيث الارتفاع بين سيارة يقودها طفل بعمر 6 سنوات وسيارة أطفال يقودها طفل بعمر 9 سنوات ، وهكذا فمن الضروري زيادة حجم المقصورة وفقاً لنمو الطفل ، كما يقوم الأهل عادة بتغيير بعض القطع في السيارة مثل الاسطوانات الدورانية للعجلات ويستبدلون بها أنواعاً منخفضة الاحتكاك، هذا بالإضافة إلى استخدام مواد أخف وزنا لتسهيل حركة سيارة السباق الصغيرة .

ولكن بما أننا على حلبة جودوود فقد حصلت السيارات على بعض مواصفات الرفاهية مثل الأضواء الأمامية و الزامور والإطارات المنفوخة بالهواء ، مواصفات تضاهي تلك المتوفرة في أفضل سيارات الأطفال في العالم 

 

سيارات أطفال 2019

 

ويبدأ السباق على طريقة سباق لومان التاريخي ، حيث يقف السائقون الصغار على الجهة المقابلة أمام سياراتهم وينتظرون شارة البداية ، ثم يركضون ليصعدوا على متن السيارات ويبدؤون بالسباق ، وبما أننا نتحدث عن أطفال صغار يقودون سيارات أطفال بدون محركات تعتمد على قوة أرجلهم الصغيرة ،  فإن السباق بطيئ وقصير جداً يمتد لمسافة 100 متر فقط . ولكنه يبقى لطيفاً وممتعاً جداً .

ألا توافقنا الرأي عزيزي القارئ ؟

شاهد فيديو سباق سيارات الأطفال في الأسفل أولاً ثم أخبرنا برأيك!

إقرأ أيضاً

Comments are closed.