كيف تشارك في سباق سيارات قانوني

كيف تشارك في سباق سيارات قانوني على الحلبة هذا بالتحديد ما سيتحدث عنه صهيب شعشاعة في فلوق اليوم ، أثناء مشاركة في سباق سرعة على مضمار حلبة دبي اوتودروم .

أثناء تغطية كريم ديب المباشرة نهائي بطولة ريد بل كار بارك درفت الإمارات على قناة عرب جي تي في موقع يوتيوب ( YouTube ) الأسبوع الماضي ، كان زميلنا صهيب شعشاعة يشارك في سباق على حلبة دبي اوتودروم ( Dubai Autodrome ) برفقة سيارة رينو كليو كب كار المخصصة للسباقات .

تحدث صهيب خلال فلوق اليوم عن كيفية المشاركة في تحدي سرعة قانوني على الحلبات بشكل دولي أو محلي .

كانت بداية مغامرة صهيب المميزة هذه بتدريبات قبل يوم من موعد السباق ، ليتوجه في اليوم الذي يليه في الصباح للقيام بالمزيد من التدريبات قبل بداية التحدي الرسمي .

شاهد فلوق اليوم :

شروط المشاركة في تحدي السرعة :

أهم شرط يجب تحقيقة لـ تشارك في سباق سيارات قانوني هو امتلاك رخصة قيادة دولية معترف فيها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA ، ليست رخصة قيادة عادية ، للحصول عليها يجب التواصل مع حلبات السباق والقيام بفحص طبي ونظري على قدراتك المتعلقة بقوانين القيادة .

وتختلف أنواع الرخص وفقاً للسباقات التي ترغب بالمشاركة بها فهناك ؛ رخص رالي ، ورخص لقيادة السيارة على الحلبات ، و رخصة قيادة فورمولا 1 أو فورمولا 2 أو فورمولا 3 ، أو رخصة قيادة سيارة باجي ، أو رخصة قيادة دراجة نارية .

عند الحصول على هذه الرخصة تكون مدة فعالياتها لعام واحد ، ويجب بعد ذلك اصدار نسخة جديدة منها .

لكي تشارك في سباق سرعة قانونية يجب أن تمتلك ملابس السباقات ، التي تحمي السائق من الحريق جنبنا الله وإياكم شر الحوادث .

تعتمد سيارة رينو كليو كب كار المخصصة للسباقات ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة ألفين سي سي قوتها تقريباً 200 حصان ، يتصل مع قير بوكس سكونشل من 6 غيارات .

تضمن السباق الذي شارك فيه صهيب علي حلبة دبي اوتودروم مشاركة 12 سيارة ، اثنتين منهم ضمن فئة أعلى من ناحية أداء وقوة وسرعة ، ومدة السباق 30 دقيقة بدون توقف ، وتعتبر هذه الجولة الخامسة والأخيرة ضمن بطولة الامارات للسيارات البروفيشنال .

بداية هذا السباق كان ترتيب صهيب 11 من أصل 12 ، وفي النهاية حصد صهيب المركز الثامن برفقة السائقين المحترفين .

عرفناكم ضمن فلوق اليوم كيف المشاركة في تحدي سرعة قانوني على الحلبة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.