سعر سيارة العضلات هذه قد يصل إلى أكثر من 6 ملايين دولار عند عرضها في مزاد علني

صدق أو لا تصدق، تستعد دار mecum للمزادات العلنية لعرض هذه السيارة للبيع في مزاد علني باعتبارها الحدث الأهم على أجندتها لعام 2021 ، ووفقاً لتقديرات الخبراء من المتوقع أن يصل سعر سيارة العضلات الكلاسيكية هذه مبلغ 6.5 مليون دولار.

ولكن لماذا قد يدفع أي إنسان هذا المبلغ في سيارة قديمة ؟ دعنا نشرح لك عزيزي القارئ ما تقوله دار المزادات العلنية في ولاية أريزونا الأمريكية لتبرير هذا السعر الهائل ، وفي النهاية لك الحرية بأن تقتنع بمبرراتهم أو لا .

سعر سيارة العضلات هذه قد يصل إلى أكثر من 6 ملايين دولار عند عرضها في مزاد علني (1)

في الستينيات والسبعينيات شهد العالم الفترة الذهبية لسيارات العضلات، ومن بين هذه السيارات أمريكية الصنع التي تتميز بمحركات قوية ووزن الخفيف ظهرت فئة أصغر قليلاً كانت تعرف باسم (بوني كارز)، حيث كانت هذه السيارات تختلف عن سيارات العضلات التقليدية بحجم محركات أصغر، ومن هذه السيارات التي حفرت اسمها في التاريخ كانت السيارة التي سنتحدث عنها في هذا المقال اليوم ، سيارة (بليموث باراكودا) والتي تعرف أيضاً اختصاراً باسم (كودا) كما يحب الأمريكان تسميتها .

شاهد أيضاً :  تسارعات أقوى سيارات العضلات الأمريكية

إلا أن سيارة باراكودا هذه المعروضة للبيع في المزاد العلني ليس سيارة بليموث عادية ، ولكنها سيارة نادرة للغاية ومتميزة على أكثر من مستوى ، فهي واحدة من الـ12 سيارة بليموث باراكودا مكشوفة التي صنعتها الشركة عام 1971 (7 للسوق الأمريكي و 5 للتصدير) ، وهي كذلك واحدة من السيارات الثلاثة الي ما زالت محتفظة بناقل التروس اليدوي ذي الأربع سرعات (قير عادي) من الشركة ، وهي سيارة هيمي باركودا المكشوفة الوحيدة بهذا اللون الرمادي .

سعر سيارة العضلات هذه قد يصل إلى أكثر من 6 ملايين دولار عند عرضها في مزاد علني (5)

وإضافة إلى كونها السيارة الوحيدة من نوعها في العالم ، وفقاً للمواصفات المذكورة ، فإن سيارة هيمي باراكودا المكشوفة هذه طراز 1971 لديها قصة مميزة تجعلها مغرية أكثر لهواة اقتناء وتجميع السيارات النادرة …

فوفقاً لدار (ميكوم) للمزادات اليتي ستعرض السيارة للبيع في المزاد العلني ، تم تصدير السيارة إلى فرنسا في البداية ثم عادت السيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد عقدين من الزمان بحالتها الأصلية دون أي تغيير على محركها أو نظامها الحركي عام 1993 . ومنذ ذلك الحين بقيت السيارة في حيازة مالكها الحالي مع كافة أوراقها الرسمية ، كما أن محركها من نوع هيمي (Hemi) ما زل يعمل بكفاءة ليولد 425 حصان .

وإلى جانب قصة العودة إلى الوطن والتي قد تعني الكثير للبعض وخاصة من الأمريكان الوطنيين ، إلا أنها تتمتع كذلك بمواصفة جديرة بالذكر تهم محبي السيارات في أي مكان في العالم ، وهي أن السيارة لم تقطع سوى مسافة 98,533 كم .

لكل هذه الأسباب عزيزي القارئ والتي قد تكون غير مقنعة بالنسبة لك ، فمن المتوقع أن يصل سعر سيارة العضلات الكلاسيكية المكشوفة القديمة هذه ما يتراوح بين 5.75 و 6.5 مليون دولار في المزاد الذي سيقام الأسبوع القادم ، وهو في الحقيقة ليس بمبلغ كبير عند مقارنته بأسعار السيارات الكلاسيكية التي تباع  في مزاد علني ، إذا أردت معرفة المزيد عن هذا الموضوع  بمكنك تفقد مشاهدة الفيديو في الأسفل  والذي يقدم لك خمسة من أغلى السيارات في العالم :

شاهد الفيديو :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.