هذا هو سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة تستطيع مقاومة الانفجارات

سنعرفكم اليوم على سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة في ألمانيا تستطيع مقاومة الانفجارات الصادرة من قنابل تي ان تي (TNT) ، و رصاص كلاشنكوف (Kalashnikovs) ، وطلقات من بنادق القنص دراغونوف (Dragunovs) .

فخلال الوقت الذي ننتظر فيه إطلاق سيارة لاندكروزر 2022 جديدة كلياً ، سنتحدث اليوم على نتيجة تصفيح تويوتا لاندكروزر من الموديل الحالي الذي شارف على النهاية ، مما يجعلها سيارة SUV كبيرة الحجم عملية الاستخدام تستطيع نقل الشخصيات المهمة على متنها بدون أي خوف من اقتحام طريقها بهجوم مسلح .

عملية تحويل سيارة عادية مخصصة للسير على الطرق العادية إلى مركبة مصفحة له بعض الجوانب السلبية ، وستكون الزيادة الكبيرة في الوزن هي الأهم ، مما جعل وزن لاندكروزر بعد زن أصبحت مقاومة للانفجارات يصل إلى حوالي 4,830 كيلوغرام وهو ما تزن به على سبيل المثال شاحنة فورد F-650 الضخمة ، في حين أن السيارة الأساسية كانت تزن حوالي نصف هذا الوزن فقط ، مما سيجعل السيارة المصفحة ذات أداء محدود من ناحية تسارع والتجاوب مع كل هذا الوزن الإضافي .

ميكانيكياً تعتمد لاندكروزر مصفحة على محرك V8 سعة 5,7 لتر ، وبعد أن تعديلها لتقاوم الانفجارات وزاد وزنها بشكل هائل أصبحت تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 12 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 140 كم/س (87 ميل/س) .

يبلغ سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة هذه 232,050 يورو أي ما يعادل 277,392 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,040,220 ريال سعودي .

تأتي لاندكروزر بأعلى مستوى من الحماية للمركبات المدنية VPAM VR10 ، هذا هو نوع الأمان الذي تتوقعه عند الخروج من مركبة عسكرية يمكنها مقاومة انفجار ما يصل إلى 15 كيلوغرام من مادة تي إن تي على بعد مترين من السيارة ، ويمكنها مقاومة انفجار قنبلتان يدويتان على السطح أو أسفل السيارة وسيظل ركابها في أمان إن شاء الله .

تمتلك هذه السيارة المصفحة أيضاً فئة B7+ من ناحية حماية ركابها ، التي تجعلها تقاوم عدة طلقات من كلاشينكوف ويمكنها أيضاً حماة من يوجد بداخلها من بندقية قنص دراغونوف .

بعد استعراض سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة نود تذكيركم بحلقات مميزة من برنامج توب 5 :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.