سعر نيسان Z 2022 يتسرب مع مواصفاتها وتفاصيل مهمة أخرى

حصلنا على معلومات مسربة تكشف عن سعر نيسان Z 2022 ومواصفاتها وتفاصيل مهمة أخرى على الانترنت ، بعد أن نشرت صور سرية لنسختها الإنتاجية على موقع انستقرام تم التقاطها من داخل مصنع سيارات نيسان .

ربما لاحظ متابعي عرب جي تي الأوفياء أن هناك تغيير على اسم السيارة الرياضية الإنتاجية الجديدة البديلة عن نيسان 370 زد (Nissan 370Z) ، فلن يكون اسمها نيسان 400 زد (Nissan 400Z) بل سيكون نيسان زد (Nissan Z) ، وفقا لما تم نشره من معلومات غير رسمية على 400zclub forum يقال أنها تعتمد على مصدر من داخل شركة نيسان اليابانية ، وهذا هو الاسم العالمي للسيارة الجديدة ولكنها ستحمل في السوق الياباني نيسان فيرليدي زد (Nissan Fairlady Z) .

وكما كان متوقعاً من قبل ستعتمد سيارة نيسان زد جديدة أو أياً كان اسمها على محرك مستعار من انفينيتي ، مكون من 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع دبل تيربو يولد قوة 400 حصان ، مما يجعلها أقوى في الأداء من سيارة تويوتا سوبرا 2021 التي تعمد على بنسخة GR التي تعتمد على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو بقوة 382 حصان و 499 نيوتن متر من عزم الدوران .

يبدأ سعر نيسان Z 2022 من 34,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 131,231 ريال سعودي ، مما يجعلها أغلى تقريباً بمقدار 5 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 18,750 ريال سعودي ، لكنها ستكون أرخص من تويوتا سوبرا جديدة .

كما ستحصل السيارة الكوبيه الرياضية على عدد قليل من الاصدارات الخاصة ، ولكن الطراز القياسي سيحصل على بريكات بريمبو وغيرها من المواصفات .

وأكدت الشركة أن هذه السيارة الجديدة القادمة ستتوفر بخيايرن من صناديق التروس ؛ قير يدوي التبديل من 6 سرعات مثل سيارة نيسان 370Z ، وقير اوتوماتيكي من 9 سرعات مستمد من سيارات مرسيدس بنز .

وستتشارك نيسان Z كوبيه الجديدة نفس الشاصي المستخدم في طراز نيسان 370Z ، ولكن سيحصل على ترقيات وتحسينات بفضل استخدام الألومنيوم وألياف الكربون بنسبة أكبر .

بعد استعراض سعر نيسان Z 2022 جديدة بشكل مسرب وبعض مواصفاتها ، لا تتوفر لدينا أي معلومة عن موعد الكشف الرسمي عن هذه السيارة ، ولكن فريقنا في عرب جي تي يرجح ظهورها خلال شهر أبريل القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.