عدد غير متوقع من سيارات تشالنجر ديمون القوية التي لم تباع حتى الآن

ضجت الصحافة بخبر غير رسمي يعلن عن عدد غير متوقع من سيارات تشالنجر ديمون القوية التي لم تباع حتى الآن ، والمعروضة حالياً بسعر غير متوقع لدى وكالة دودج في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

ونود في البداية تذكيركم أن نسخة ديمون من طراز تشالنجر هيلكات الرياضي تعتبر أقوى سيارة صنعتها شركة دودج الأمريكية في التاريخ ، وظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض نيوريوك للسيارات في شهر ابريل من سنة 2017 ، وأنتج منها 3,300 نسخة بيعت فقط في السوق الأمريكي والكندي .

وكما نشر موقع Jalopnik يوجد حالياً لدى وكالة Huntington Beach Chrysler Dodge Jeep Ram في كاليفورنيا 16 نسخة جديدة من سيارات تشالنجر ديمون القوية تنتظر من يقوم بشرائها ولكن بسعر مبالغ فيه !

التفاصيل المتوفرة لدينا أن هذه السيارة الجديدة التي لم يتم بيعها حتى الآن معروضة مقابل مبلغ 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي !

هذا الثمن أغلى بمقدار 115 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 431,250 ريال سعودي عن سعر سيارة ديمون عندما كانت تباع في سنة 2018 لدى الشركة بثمن يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي .

وربما تكون هذه آخر نسخة جديدة بالكامل من طراز ديمون الحصري الإنتاج مما قد يبرر ارتفاع السعر بالنسبة للبعض ، فكما يعلم محبي سيارات العضلات الأمريكية توقف صنع هذا الطراز القوي في شهر مايو من سنة 2018 .

مواصفات دودج تشالنجر SRT ديمون الميكانيكية :

تعتمد أقوى سيارات دودج الإنتاجية في العالم حتى الآن على محرك هيمي V8 سعة 6,2 لتر مع سوبر تشارجد سعة 2,7 لتر يصدر منه قوة 808 حصان أو 840 حصان باستخدام وقود 100 اوكتان و 1,044 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير أوتوماتيك من 8 سرعات ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2.3 ثانية .

بعيداً عن التسريبات الصحفية حول عدد سيارات تشالنجر ديمون القوية التي لم تباع حتى الآن ، يمكنكم مشاهدة تجربة قيادة زميلنا صهيب شعشاعة لـ سيارة دودج تشالنجر ريد اي ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.